• ×

وقفات مع( عروس الوسطى) حوطة بني تميم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب - عبدالله العميري: ثلاث وقفات مع( عروس الوسطى) حوطة بني تميم..
الاولى:
تعتبر حوطة بني تميم من أكثر المدن نموا حيث تحضى باهتمام بالغ على مستوى منطقة الرياض،فتوالي المشاريع رسم وهجا جميلا جاذبا .فشبكات التواصل لاتكاد تخلو في السنوات الاخيرة من اعتماد مشروع وافتتاح آخر .المستثمر يسابق الزمن حيث الفرص الجميلة والواعدة ..وعودا على ذي بدء في ضخامة المشاريع المنفذة والمعتمدة في محافظتنا الجميلة.
كطريق الحوطة الرياض، ومشروع كليات جامعة الامير سطام ومطار الحوطة الإقليمي والمدينة الصناعية ومقار كل من المحكمة والبلدية والشرطة والمقر الرياضي لنادي الانوار والكثيرمن المشاريع التعليمية والخدمية الاخرى والمجمعات التجارية على أرقى مستوى وتصميم .. كل هذا جعل من محافظتنا مواكبة للتطور والتنمية في بلادنا في ظل حكومتنا وقيادتنا البانية والحكيمة .

الوقفة الثانية:
لو طرقنا التنظيم داخل المدينة ونضرب لذلك مثالا بحي الشفا بالرياض الكل يعرف انه بعد ماحولت الشوارع الرئيسة إلى مسار واحد طالع او نازل . حدثت قفزة في سهولة السير ولاقت ارتياحا عاما واستفاد عابرو الشوارع دون مضايقة تقاطعات مع وفرة المواقف.

فلو يطبق هذا التنظيم في شوارع محافظتنا الجميلة .
مثلا طريق الحلة العام لو تزال الجزيرة الوسطية وحول الى مسار واحد نازل سيخدم المحلات الجانبية بوجود مواقف لها وسيقلل الاختناقات المتكررة مع تطبيقه على الشوارع المتفرعة من هذا الشارع ولعل الكثير يرى هكذا مقترح وتقره البلدية بإذن الله .

الوقفة الثالثة:
الاهتمام بموروث المحافظة وماعرفت به قديما كالتحف القديمة والادوات التى مازال البعض متمسكا بها والمنتجات الغذائية والمشغولات للأسر المنتجة كذلك ..
فلو خصصت البلدية ميدانا او صالة معارض يتداول فيها الأهالي السلع القديمة والبسيطة وتقام مهرجانات مصاحبة لتكون مقصدا سياحيا للحوطة والزائرين لها.

كما نشيد بماقامت به البلدية ممثلة برئيس البلدية والمجلس البلدي في إنشاء المساحات الخضراء والتشجير على الشارع الأصفر الذي يمثل مدخل رئيس لحوطة بني تميم .وأنقل اقتراح الأهالي فيما لو أعيد ترميم المباني القديمة الواقعة على مدخل المحافظة وتحويلها قرية تراثية بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار بدعم من المحافظ الذي يذكر عنه شغفه وحبه لتطوير المحافظة فهذا الرجل يستحق التقدير على حرصه .

وفق الله الجميع لما هو صالح عروس الوسطى محافظة حوطة بني تميم
بواسطة : المشرف العام
 1  0  1.7K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438-10-27 04:41 صباحًا حصة :
    عروس الوسطى الاسم جميل جداااا من أطلقت على الحوطة.

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 مساءً السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017.