• ×

عالية تبدأ تأثيرها على المملكة بأمطار على الرياض وبرديات على القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات : بدأت الحالة المطرية "عالية" تأثيرها على المملكة العربية السعودية مع ساعات صباح اليوم الخميس، حيثُ أظهرت صور الأقمار الاصطناعية المشغلة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي كميات كبيرة من السُحب الركامية غطت المناطق الشرقية والوسطى والغربية من المملكة، تخللها تساقط للأمطار التي شملت عدداً من المناطق، بما فيها العاصمة الرياض.

الرياض تبدأ يومها بأجواء ماطرة ومنعشة

image

وفي التفاصل، فقد شهدت العاصمة السعودية الرياض مع ساعات الصباح الأولى تساقط زخاتٍ من المطر، تراوحت حدتها ما بين الخفيفة والمتوسطة، وانخفضت معها درجات الحرارة بشكل ملموس، حيث سيطرت أجواء باردة ومنعشة بشكل عام، ومن المتوقع بمشيئة الله أن تتجدد فرص الهطول المطري على الرياض مع ساعات المساء والليل بمشيئة الله.

برديات قوية في منطقة القصيم
تعرضت أجزاء من منطقة القصيم لهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، تخللتها زخات من البرد التي تراكمت على نطاقٍ ضيق في المناطق الصحراوية، وتشير آخر التوقعات الجوية إلى عودة الإستقرار تدريجياً لمنطقة القصيم خلال الساعات القادمة.

بردية مركز سلام بمنطقة القصيم

image

تقلبات جوية حادة مُنتظرة على مكة وجدة وتحذيرات من السيول
تشهد منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة منذ ساعات الصباح أجواء غائمة، مع تساقط لقطرات المطر بين الحين والآخر، ويتوقع بمشيئة الله أن تبدأ الفعالية الجوية بالاشتداد تدريجياً على منطقة مكة المكرمة ومن ضمنها المشاعر المقدسة "مدينة مكة المكرمة" اعتباراً من مساء الخميس، للتحول إلى قوية ظهر الجمعة.


خارطة توضيحية للحالة الجوية

image

ويتوقع أن تتشكل السحب الرعدية الكثيفة وتتساقط الأمطار بغزارة على بعض أجزاء مكة المكرمة كذلك المناطق الواقعة بطريق مكة المكرمة- جدة، ويحذر من تشكل السيول بسبب ارتفاع شدة الهطول أحيانا.


الجمعة: تحذير من قوة العواصف الرعدية
وتصل الحالة الجوية يوم الجمعة إلى ذروتها بمشيئة الله، حيث تتشكل الغيوم الرعدية الكثيفة وتتساقط الأمطار الغزيرة بمشيئة الله على بعض الأجزاء، لذا يحذر من تشكل السيول، لا قدر الله.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  9.6K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 مساءً الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017.