• ×

الغذاء غير الصحي سبب تسوس أسنان 90% من الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات : أوضحت الدكتورة سلوى السدحان مدير خدمة المجتمع بكلية الطب جامعة الملك سعود أن 90% من الأطفال في بعض مناطق المملكة يعانون من تسوس الأسنان، مشيرة إلى أن المنطقة الشرقية تعتبر أقلها.
وأضافت أن فعالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان ركزت على التوعية بأهمية صحة الفم في ظل الزيارات المتكررة لطلبة كلية الطب إلى المدارس لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان والطرق المثالية لتنظيف الفم.
يذكر أن عوامل الخطر التي تزيد احتمالات الإصابة بأمراض الفم والأسنان عند الأطفال تتلخص في: الغذاء غير الصحي، والتبغ، وعدم تنظيف الأسنان يوميًا، وعدم رعايتها طبيًا بشكل دوري، وتلعب العوامل والظروف الاجتماعية دورًا في احتمالات الإصابة بأمراض الفم والأسنان، وتزداد معدلات الإصابة بين الأطفال والبالغين الفقراء وبين ذوي الخلفية الاجتماعية الدنيا.. وتشير الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أن ما بين 60 و90% من أطفال المدارس، و100% تقريبًا من البالغين تعرضوا لتسوس سن واحد أو أكثر من أسنانهم، بينما يصيب التهاب اللثة الحاد الذي يحتمل أن يؤدي إلى فقدان بعض الأسنان ما بين 15 و20% من البالغين بين عمر 35 و44، و30% في الفئة العمرية بين 65 و70 على مستوى العالم فقدوا جميع أسنانهم.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  11.9K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:39 صباحًا الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018.