• ×

كتلة هوائية باردة تندفع نحو المنطقة واضطرابات جوية تبدأ الإثنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - موقع طقس العرب : تندفع كتلة هوائية باردة إلى المنطقة بدءًا من شمال البلاد يوم الإثنين ويشتد تأثيرها يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أن تسيطر على كافة مناطق البلاد نهاية الأسبوع.

ويتوقع أن تتسبب الكتلة الهوائية الباردة قبل دخولها باضطرابات جوية في بعض المناطق وخاصة شمال شرق البلاد ودولة الكويت وسواحل الخليج وقطر والبحرين، كما تسبب انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع.

الإثنين: اضطرابات جوية على شمال البلاد
وتبدأ الكتلة الهوائية الباردة بالتوغل التدريجي إلى المناطق الشمالية من البلاد مسببة اضطرابات جوية في بعض الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية وتسقط الأمطار الخفيفة، بإذن الله، لتشتد لاحقًا من يوم الإثنين في الأجزاء الشمالية الشرقية ودولة الكويت، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من حائل والقصيم.

الثلاثاء: تراجع الفعالية واستمرار نشاط الرياح
وتتوغل الكتلة الهوائية الباردة نحو شرق المملكة ويزداد نشاط الرياح المثير للأتربة والغبار وتؤدي لانخفاض مدى الرؤية الأفقية خاصة وسط وشرق البلاد.

الأربعاء: أمطار متوقعة في شرق المملكة وقطر والبحرين
يكون الطقس غائمًا جزئيًا في شرق المملكة يوم الأربعاء مع انخفاض الحرارة في شمال المملكة وأجزاء من وسطها. ربما تكون الأمطار غزيرة في بعض الأجزاء، وقد تمتد لأجزاء من الرياض.

تنبيه من الغبار
يحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار خاصة على وسط وشرق المملكة، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء، فيما قد ينخفض مدى الرؤية الأفقية دون الـ 1000 مترا في بعض المناطق.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  13.3K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 مساءً السبت 5 شعبان 1439 / 21 أبريل 2018.