• ×

لمواجهة أمراض فصل الشتاء.. تعرف على هذه الأعشاب المقوية للمناعة

البقدونس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - موقع طقس العرب : تكثر فرص الإصابة بالأمراض خلال فصل الشتاء بشكل كبير، فتجد الكثيرين يبحثون بشكل دائم عن أفضل السبل لتقوية مناعة الجسم، للحماية من الفيروسات والأمراض.

وتعد الأعشاب من الطرق الطبيعية لحماية المناعة بعيداً عن الأدوية والمكملات الغذائية، وبهذا الخصوص نعرض عليكم أهم الأعشاب التي تساعد في الوقاية من أمراض الشتاء والعلاج منها.



الثوم

يفضل استخدامه للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا كما أن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات. وهو يتواجد في أغلب الأطعمة العربية.



الزنجبيل

من المعروف أن لديه القدرة على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، كما يتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة كالأرز مثلًا، فيما يمكن أيضًا تناول منقوعه الساخن مع الشاي أو الحليب وبإضافة القليل من السكر.



الميرمية

يتم استخدامها من أجل تقوية الذاكرة وتنقية الفكر وهي تحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم والزيوت الطيارة وتهدئ وتلطف الجسم وتقضي على الشعور بالاكتئاب كما أنها تعتبر مضادًا حيويًا طبيعيًا لمكافحة الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم، وتساهم في خفض مستويات السكر في الدم ومفيدة للجهاز التنفسي وتطهر الفم والحلق. ويعتبر "مغلي" الميرمية من أفضل المشروبات الساخنة في كل الأوقات.



من جانب آخر وبالإضافة لتواجده الدائم في الأطباق العربية وتحديداً السلطات، يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة جدًا، فهو يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، وهذا ما يجعله مقوٍ للجهاز المناعي بالجسم ومكافح لمرض فقر الدم. لذا، ينصح بإضافته إلى سلطة الخضراوات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضًا.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  13.6K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 صباحًا الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018.