• ×

الرياض وماحولها : امطار رعدية محتملة اعتبارا من الجمعة في حدث جوي نادر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع Arabiaweat ما زالت المؤشرات تتزايد لتأثر الرياض لحالة من عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله اعتبارا من يوم الجمعة القادمة تشتد يوم السبت وتستمر بشكل متقطع الاسبوع القادم، وهي ناتجة من تقدم الفاصل المداري الاستوائي نحو وسط المملكة ضمن حدث جوي " نادر".

ويتوقع ان تتكاثر الغيوم خلال الايام القادمة لتغطي اجزاء واسعة من السعودية، تزداد هذه الغيوم كثافة نهاية الاسبوع الحالي والاسبوع القادم بمشيئة الله، تؤدي الى تساقط الامطار الرعدية على مناطق واسعة بمشيئة الله من المملكة.

الامطار الرعدية على شكل زخات خفيفة الى متوسطة:
وتكون الامطار على شكل زخات متفرقة على اجزاء من الرياض قد تشمل العاصمة، وفي مثل هذه الحالات الجوية تكون السحب ذات قواعد صغيرة تشمل مناطق دون مناطق.

تحذير من الغبار الكثيف:
ويحذر من الغبار الكثيف بسبب السحب الرعدية، فالمنطقة جافة جدا والسحب المتوقعة قد تكون كثيفة في بعض المناطق وتسبب حدوث الرياح الهابطة المثيرة للغبار الكثيف وربما العواصف الرملية.

ويتوقع بمشيئة الله ان تستمر الظروف الجوي المتوقع ان تبدأ يوم الجمعة في العاصمة حتى الاسبوع القادم على الاقل تتزامن ايضا مع حالات جوية استثنائية في باقي اجزاء الوطن العربي من حيث الموجات الحارة القوية وتساقط الامطار في مناطق اخرى بمشيئة الله.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  14.4K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 مساءً الثلاثاء 6 جمادي الأول 1439 / 23 يناير 2018.