• ×

بالصور..أخر أعمال مشروع طريق (حوطة بني تميم - الحائر ) المزدوج

الاسبوع القادم سيتم ردم مسار في الجبل المفتوح حاليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ادارة التحرير : بدأ العد التنازلي للانتهاء من بعض العوائق في أعمال المرحلة الثانية من مشروع طريق الحائر – حوطة بني تميم والبالغ طوله ( 39 ) كلم، والذي يبدأ من طريق مركز الحائر بمدينة الرياض، ويأتي ضمن الأعمال التكميلية التي وقعتها وزارة النقل (المجموعة العاشرة) بمنطقة الرياض بتكلفة وقدرها (446.005.00) ريال،

حيث ينتظر الانتهاء خلال الاسبوع القادم من فتح وتسوية وردم الجبل الوحيد الذي يعترض الطريق وتسبب في تحويله طولها 3 كم أزعجت أصحاب السيارات وخاصة الصغيرة .
image
image
image
image
image
image

كما سيتم الانتهاء من تركيب المنشات العلوية في جسر وادي الحائر في المسار الأيمن المتجه للرياض وبعد الانتهاء من هذه الأعمال سيكون السير على الطريق سهلا لجميع قائدي المركبات بعد شهر رمضان قبل تسليمه مبدائياً بنهاية عام 1436هـ.

image
image
image
image
image
image
image

كما تقوم حاليا مؤسسة روافد الطرق للمقاولات بأعمال إنشاء سياج للحماية ويتضمن المشروع تركيب سياج معدني على الجزيرة الوسطية وعلى جانبي الطريق. وتبلغ المسافة المعتمدة لتركيب السياح في المرحلة الأولى (65 كيلومترا) تبدأ من تقاطع الطريق القديم بحوطة بني تميم ، وهي الجزء الأخطر من الطريق لعبور الجمال السائبة ، بحيث تنتهي الاعمال في شهر شوال هذا العام ويتكون السياج من أعمدة لكل خمسة أمتار بارتفاع 2.25 م ويحمل العمود "14" سلك معدني وبأعلى مستويات الجودة والمواصفات العالمية الخاصة بمقاييس الأمن والسلامة.
image
image

والصور المرفقة رصدت لكم عن قرب الانجاز الملحوظ بالعمل في المرحلة الثانية والأولى وقطع المقاول شوطاً كبيراً في الأعمال حيث يتواجد بالموقع عدد كبير من المعدات والآليات .

ويعد هذا المشروع الحيوي ضمن مشاريع الطرق في ميزانية وزارة النقل، وسيساهم بإذن الله في تسهيل عمليات التنقل واختصار المسافة وستكون محافظة حوطة بني تميم محل جذب للاستثمار الاقتصادي وانتعاش الحركة التجارية والعقارية لقربها من العاصمة الرياض فهي تمتاز باختزان الثروة البترولية والإنتاج الزراعي، كما ستساهم في تنمية حركة النقل بأغراضه المختلفة بين أطراف المملكة في ظل العمل بالمشروع بأفضل معايير الجودة في التنفيذ وتطبيق أعلى مواصفات السلامة.

الصور مرتبة حسب سير العمل لمدة أسبوع وحتى عصر اليوم من الصحيفة و أبوخالد وناصر الدريس ومحمد الفضلي شكرا لهم .

الموضوع سيحدث حسب جديد الاعمال بالصور حتى اجازة عيد الفطر من تصوير ابوخالد حساب .
بواسطة : المشرف العام
 4  0  31.8K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436-09-15 10:36 مساءً صالح :
    الله يتمم بخير وأرى أن يقفل حتى يحافظ على رونقه وياخذ العمال راحتهم والله أعلم
  • #2
    1436-09-19 02:06 مساءً جمعان ال هويدي :
    الله ينفع به البلاد والعباد.
  • #3
    1436-09-19 04:36 مساءً ولد الخرعان _ الافلاج :
    اشكر حكومتنا الرشيدة على تطوير الطرق.
    ومن الملفت للنظر تركيب سياج على جوانب الطريق بينما الطريق القديم الجميع يطالب وزارة المواصلات بتركيب مما سبب ضحايا وخطورة الجمال السائبة.

    والله يحفظ الجميع.
  • #4
    1436-09-22 02:10 صباحًا ابو ابراهيم ولد الافلاج :
    الحمدلله الطريق يريح كثير والجميل انه بيكون مسيج وهذا شي طيب يدل انهم عاملين بحق لسلامة وراحت المسافرين واول مرره. وش عقبه لكن القديم الى الان ماسيجوه معنو ياما حوادث صارت وراح بسبب هالجمال
    اروواح ناس كثيره اتمنى يعملون لتسييج الطريق القديم.

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:39 صباحًا الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018.