• ×

في تطور مفاجئ .. لجنة مشكلة تدرس إقرار النقطة الأمنية جنوب المحافظة ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المحرر ـ علي آل عثمان: نما إلى علم الصحيفة عبر مصادرها عن وصول لجنة مشكلة إلى محافظة حوطة بني تميم وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 7 / 7 / 1436 هـ , وارتأت اللجنة المعنية مناسبة إقرار الموقع الجديد للنقطة الأمنية جنوب المحافظة , وبالتحديد أمام محطة المطلق على بعد 5 ك من مفرق برك وذلك بدلاً من النقطة الأمنية الملغاة ؟ .

وبقدر ما آلمنا الإلغاء المفاجئ للنقطة الأمنية السابقة الواقعة في مدخل المحافظة الشمالي لمبررات ارتأتها شرطة منطقة الرياض , نجد تلك المبررات الغير مقنعة تتكرر بصورة أخرى في إقرار موقع النقطة المستحدثة . وذلك لعدة سلبيات منها :
بعد موقع النقطة المقترحة عن المحافظة مما يسقط هيبة المحافظة أمنيا , وخاصة وقوعها في مكان مفتوح لا يوجد به تضاريس مما يسهل تخطيها , كما أن النقطة المقترحة قريبه من نقطه الأفلاج وبعيده عن نقطة العاصمة الرياض .. وبهذا لا تستفيد منها المحافظة بتاتا . بل لن تخدم المحافظات والمراكز المجاورة كمحافظة الحريق وما حولها , ومما يجدر الإشارة إليه هو أن هناك لجاناً أقرت منذ عامين موقع النقطة الجديدة بالقرب من بوابة المحافظة الشمالية وبالتحديد في المسافة الفاصلة بينها وبين مخرج طريق الحائر الجديد , والموقع سالف الذكر له إيجابيات منها : أنه واجهة للمحافظة مثلها مثل جميع المحافظات , موقعها قريب من الموقع القديم والذي له تاريخه الحافل في معالجة قضايا كبيرة على رأسها الإرهاب وتهريب المخدرات والمخالفين محكم التضاريس من رمال و جبال , صمام أمان للداخل والخارج من المحافظة , , إضافة إلى أنه يضفي على المحافظة هيبة أمنية يجدها المسافرون راسخة في أذهانهم , الأمر برمته نضعه بين يدي سعادة المحافظ . وهو الحريص على الوقوف مع مصالح المحافظة وأهلها بأن يكون له موقف واضح وفاصل في هذا الشأن سواء في مكان النقطة أو الجهة التي تباشر عملها به .

image
image
بواسطة : المشرف العام
 0  0  14.2K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 صباحًا الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018.