• ×

بالصور .. شعيب اللاية اليسرى بالفرعة يحتضر , وينتظر حراك الجهات المختصة ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المحرر ـ علي آل عثمان: نتحدث دائماً عن البيئة النظيفة وضرورة حمايتها وتطويرها كي تبقى متنفساً لقاصديها يقضوا فيها المتعة والأنس الجميل , ولكن إذا كنا بمحض إرادتنا نحارب البيئة إما بجهل أو تعدي , وثالثة الأثافي وجود فجوة وقطيعة بين المواطن والجهات المسئولة , فتلك هي والله ما يضيع الحقوق والمصالح . وتندثر بسببها تلك البيئة بكل مقوماتها , شعيب ( اللاية اليسرى ) المحاذي لمصب السد من الجهة الغربية هو من الشعاب القريبة من حي الفرعة تبلغ مساحته التقريبية 250000 مترمربع . ما إن تضع قدمك على أرضه المغبرة إلا وتصاب بالذهول ؟ , فالهواء يزكمك بالروائح الكريهة من تلك الجيف المنتشرة والحشرات المتطايرة , بل وتتهادى جبراً في مشيتك وتبحث عن ممر آمن لقدميك بين أكوام الحديد والخردة ومخلفات المزارع والمنازل وغيرها الكثير ؟ , فعلاً أصبح ذلك المكان بكل جدارة مكباً للنفايات على مرأى من الجميع ! , ومن يصول به ويجول هم ضعاف النفوس من أصحاب المعدات الثقيلة وبعض المواطنين المتمصلحين , المجلس البلدي أصدر مشكوراً قراراً بمنع إلقاء المخلفات بهذا الموقع منذ 6 أشهر , عندها قامت البلدية بتنظيف المكان مع وضع لوحة تنبيهيه بعدم إلقاء المخلفات , ولكن مع ذلك عاد الأمر أسوأ مما كان لعدم تقيد أصحاب المعدات وانعدام الرقابة المستمرة ؟
إنني من هذا المنبر أطالب السادة أعضاء المجلس البلدي بأن يقفوا ضد هذه الوضع المزري وذلك عبر :
أولاً ـ المسارعة بمعالجة المخلفات الزراعية والحيوانية بالحرق والمكافحة خشية انتشار الأمراض . ومنها سوسة النخيل والاستفادة من خبرات فرع الزراعة والقسم الصحي بالبلدية
ثانياً ـ نقل المخلفات الجامدة إلى أماكن الطمر المحددة في البلد
ثالثاً ـ سن الغرامات على المخالفين
رابعاً ـ إغلاق الشعيب للحفاظ على ما تبقى من تربته ورماله
خامساً ـ دراسة إقامة منتزه بري في القريب العاجل بذلك المكان عبر تسوية أرضه واحتفاظ بعضها الآخر بطبيعتها , مع وضع موانع حماية طبيعية في بعض أجزاءه تمنع التعدي الخارجي , مع غرس الأشجار البرية في أنحاءه , وتوفير الكهرباء والماء وجلسات الشواء وألعاب الأطفال .
سادساً ـ من الأهمية بمكان تجهيز عبارة السيول المتصلة بحوض السد بتركيب بوابات يتحكم بها من أجل سقيا المنتزه المرتقب مباشرة من السد عند وجود مياه السيول به والتعاون مع إدارة المياه في هذا الشأن .
وبعد تفعيل كل ما سبق .. سوف نرى منتزها مثالياً لأهالي الفرعة يجاوره أجمل سد في منطقة الرياض . نتطلع فقط لعزائم الرجال , والعشم كبير في المجلس البلدي والبلدية وكل الغيورين .
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المشرف العام
 2  0  14.3K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436-07-09 01:08 مساءً المثابر :
    كلام سليم ، أنا من أهالي الفرعة وننتظر فعلا مثل هالشعيب يجهز للعوايل والشباب .، أعضاء المجلس البلدي همتكم
  • #2
    1436-07-10 11:44 صباحًا نرجس :
    مثل هذه المطالبات تحتاج إلى وقفة المواطنين وفزعتهم ، نعاني من قلة المنتزهات المجهزة .

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 مساءً الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018.