• ×

اليوم الثلاثاء: عودة قوية للسحب الرعدية الماطرة على أجزاء واسعة من البلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع طقس العرب : يُتوقع أن يتجدد تأثُر أجزاء واسعة من المملكة اعتباراً من نهار الثلاثاء بحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي، حيثُ يتجدد تكاثُر السُحُب الرعدية تدريجياً إن شاء الله، على أجزاء من غرب البلاد والجنوب الغربي وتمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى وبعض المناطق الشرقية.

كما يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، حيثُ تصل العُظمى في العاصمة الرياض إلى 25 درجة مئوية.

وتبدأ تشكيلات من السُحُب الرعدية بالظُهور بدءاً من الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية للبلاد، تمتد تدريجياً مع ساعات العصر والمساء نحو وسط البلاد على أن تصل مع ساعات الليل المُتأخرة وساعات فجر وصباح الأربعاء إلى المنطقة الشرقية.

وتُصبح الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من الأمطار على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل ومكة المكرمة ومرتفعات الطائف والباحة وعسير وجازان ونجران والقسم الغربي من منطقة الرياض إدارياً.

وتكون الهطولات غزيرة بمشيئة الله على بعض المناطق ومترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وزخات من البرد ونشاط الرياح المُثيرة للغبار والأتربة.

وبدءاً من ساعات عصر ومساء الثلاثاء، تتكاثر السُحُب في أحياء العاصمة الرياض وتتهيأ الفُرصة لتساقُط زخات رعدية من الأمطار. وتمتد الفرصة تدريجياً لأجزاء من المنطقة الشرقية مع ساعات الليل المُتأخرة وساعات فجر وصباح الأربعاء.

ويُحذر يوم الثلاثاء من:
- خطر تشكُل السيول في أجزاء مُختلفة من البلاد كنتيجة لتساقُط أمطار رعدية.
- خطر الاقتراب من مجاري السيول والأودية.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.
- خطر حدوث الصواعق وشدّة العواصف الرعدية.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  13.8K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 مساءً السبت 5 شعبان 1439 / 21 أبريل 2018.