• ×

اليوم الأحد:اشتداد الأمطار بالشرقية وجنوب الرياض والجنوب الغربي..وتنبيه من موجة غبار تقترب من الشمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع طقس العرب : تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية الجوية المُشغلة لدى طقس العرب، إلى ازدياد تأثُر المناطق الشرقية وجنوب منطقة الرياض والمرتفعات الجنوبية الغربية بحالة من عدم الإستقرار الجوي يوم الأحد.
و يُتوقع أن يتشكل حزام من السُحُب الرعدية القوية يمتد من المنطقة الشرقية وسواحل الخليج العربي،وصولاً إلى منقطة الرياض،وخاصة القسم الجنوبي منها،وصولاً لمرتفعات الطائف والباحة وعسير وجازان.
وتهطُل على المناطق أعلاه بمشيئة الله،زخات من الأمطار،تشتد وتُصبح غزيرة في كثير من الأحيان،وتُصحب بحدوث العواصف الرعدية وتساقُط زخات من البرد.
العاصمة الرياض تقع يوم الأحد على أطراف حزام السُحُب الرعدية،حيثُ تبقى الفرصة قائمة لهُطول زخات رعدية من المطر،وتتحسن الفُرص بالإتجاه جنوباً، في حين تهب على أحياء العاصمة مع ساعات الليل خاصة المتأخرة منها،رياح شمالية نشطة السرعة،مُحملة بالأتربة والغُبار،ومترافقة مع انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة.
تنبيه من رياح باردة ونشطة وموجة غبار قادمة من الشمال.
التوقعات تُشير أيضاً تأثُر مناطق شمال البلاد وشمالها الشرقي يوم الأحد برياح باردة ونشطة،تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وإثارة موجة من الأتربة والغبار.
موجة الرياح الباردة والنشطة الأتربة المثارة يُتوقع أن تبدأ تدريجياً من مناطق الجوف والحدود الشمالية،وصولاً لشمال شرق البلاد،قبل أن تندفع تدريجياً لأجزاء من حائل والقصيم.
وتصل الرياح النشطة والباردة والمُحملة بالأتربة والغبار إلى منطقة الرياض تدريجياً خلال ساعات الليل المُتأخرة،ما سيعمل على انخفاض درجات الحرارة،وتدني مدى الرؤية الأفقية.

ويُحذر يوم الأحد من:
-خطر تشكُل السيول وجريان الأودية في الشرقية وجنوب منطقة الرياض والمرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد.
-خطر ارتفاع منسوب المياه على طرقات مُدن الشرقية وجنوب منطقة الرياض وجنوب غرب المملكة.
-خطر حدوث الصواعق وشدة العواصف الرعدية في أجزاء من شرق البلاد،وجنوب منطقة الرياض وجنوب غرب المملكة.
-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في الجوف والحدود الشمالية وشمال شرق البلاد وأجزاء من القصيم وحائل ولاحقاً الرياض.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  887
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018.