• ×

تنبيه من الأجواء غير المستقرة على أجزاء واسعة من المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات : يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر أجزاء واسعة من البلاد وخاصة الوسطى منها بحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الخميس والجمعة، حيث تتكاثر السحب وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة، كما تتشكل موجات من الغبار والأتربة في المناطق الغربية من المملكة.



زخات من الأمطار على وسط البلاد نهاية الأسبوع:

ويتوقع بمشيئة الله أن تتأُثر أجزاء من وسط المملكة وشرقها بأجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السحب وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة، التي قد تكون رعدية أحياناً، ليشمل التأثير كلاً من الرياض والقصيم وأجزاء من حائل، ليصل أجزاء من شرق البلاد.

ويتوقع أن تستمر هذه الفعالية الجوية حتى نهار السبت ثم تتراجع ويستقر الطقس.

ويميل الطقس للبرودة أثناء تأثير الفعالية الجوية المتوقعة نهاية الأسبوع، حيث تؤثر على البلاد كتلة هوائية باردة، تتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية دافئة غير مستقرة من الجنوب الغربي تساهم في اضطراب الطقس.



أتربة مثارة في غرب المملكة:

يطرأ نشاط كبير على الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة والغبار والتي تسبب انخفاضاً في مدى الرؤية الأفقية، خاصة على منطقة المدينة المنورة وتبوك وأجزاء من حائل والجوف، حيث يتوقع أن تصل سرعة هبات الرياح لأكثر من 50 كم/ ساعة في بعض الأحيان.



الأجواء تستقر من جديد الأسبوع القادم:

تستقر الأجواء مجدداً الأسبوع القادم بمشيئة الله مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة وأعلى بقليل، لكن يتوقع أن تتأثر البلاد مع منتصف الشهر الحالي بأجواء غير مستقرة نتيجة تغيير أنظمة الضغط الجوي لصالح المنطقة.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  13.6K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحًا الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018.