• ×

تقرير : حماية شعيب أبوسحرة مرحلة أولى في تأهيل شعاب المحافظة فأين المهتمون ؟‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المحرر ـ علي آل عثمان: تبقى بلادنا في هذا العصر وللأسف من البلاد التي تقل فيها المنتزهات والشعاب البرية المهيأة والمتكاملة بيئياً من أجل قضاء أوقات سعيدة وجميلة في أرجائها , بخلاف ما كانت عليه خلال الـ 50 سنة الماضية إذ كانت تكثر في براريها النباتات والأزهار والأشجار الظليلة والمياه الجارية في غالب أرجاء الجزيرة العربية .

ومرد هذا الانقلاب السيئ للبيئة وتصحرها هو تعامل الإنسان مع ما حوله تعاملاً قاسياً وغاشما يجمع فيه بين معاول الهدم من الرعي الجائر والاحتطاب للأخضر واليابس واستغلال التربة ؟ , نعم تسابق الناس في تنافس محموم للحصول على أي شيء في صحارينا دون استشعار للمسؤولية والإحساس بالمشاركة الجماعية في الكلأ والمرعى , وزاد الطين بلة .. نوم الجهات المعنية وتكاسلها عن القيام بواجبها , وأخص بها وزارة الزراعة , وهيئة السياحة , وحماية الحياة الفطرية وإنمائها !.

لذا فإنني أناشد أهل بلدتي حوطة بني تميم تلك المحافظة الجميلة بناسها وكل براريها وتضاريسها إلى حماية ما تبقى من شعابنا وما فيها من ثروات . قبل أن نندم ولا ينفع الندم , علينا كمرحلة أولى أن نطالب بحماية شعيب أبوسحرة عبر التسييج المرن حماية من الرعي وإقامة كعبيات لمنع انجراف التربة , وبعد 4 أعوام من التنفيذ سوف تجدونه بإذن الله مكاناً مميزا في كل شيء مثله مثل شعاب وثيلان ـ والغابة وغفار في الحلوة .

علينا يا أهل البلد أن نتقدم بتلك المطالبة العاجلة للجهات الرسمية من سعادة المحافظ وأمارة منطقة الرياض وفرع الزراعة والمجلس البلدي ومتابعة المعاملة بالجهات المعنية حتى يتحقق مطلبنا , فأسرنا وأبنائنا لهم علينا حق الاستمتاع والبهجة في هذه البلدة , ولن تتحقق إلا بتوفير الأجواء المناسبة لهم من خلال بيئتنا وتهيئتها .

قد يقول قائل هناك شعاب أخرى تستحق الحماية ؟ , فأقول كثيرة وفي الذهن , ولكن لا نريد أن نصطدم بالمعارضات ونفشل هذه الفكرة من أساسها , نبدأ بهذا (أبوسحرة ) وسوف نجد الناس تتابع وتطالب لحماية غيره عندما يرون فارق الحال بين ماضينا وحاضرنا ,

image
image
image
image
image
image
image
image


image
image
image
image
image
بواسطة : المشرف العام
 4  0  1.5K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436-04-14 05:45 مساءً المثابر :
    المطالبة رائعة ومصلحة حماية شعيب أبوسحرة تعود على الجميع ، ما بقي إلا تفاعل الأهالي وعساكم على القوة
  • #2
    1436-04-14 10:00 مساءً إبراهيم :
    كلامك جميل ونحن معك أخي علي وبارك الله فيك..

    واختيارك لهذا الشعيب اختيار موفق خاصة أن الوصول إليه سهل وميسر .بعد السفلتة الجديدة.
    فالحاجة لحمايته حاجة ماسة حتى لا يعبث به العابثون.
  • #3
    1436-04-15 08:53 صباحًا نبيلة التميمي :
    قلة المنتزهات عندنا في الديرة يجعلنا نشكر كاتب التقرير وهذه الصحيفة , ونطالب بحماية الشعاب لنا وللأجيال القاددة فنحن أولى بالاستفادة والاستمتاع .
  • #4
    1436-04-15 01:30 مساءً علي الحسين :
    حضرت مجلساً الليلة الماضية كلهم متفقين على أهمية حماية أبوسحرى.

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 مساءً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018.