• ×

بالخارطة التوضيحية: موجة امطار تؤثر على غرب السعودية بدء من اليوم الاربعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حوطة بني تميم : تهب رياح موسمية على اجزاء واسعة من غرب البلاد اعتبارا من يوم الاربعاء يتوقع ان تستمر على الاقل حتى نهار السبت، تعمل على تساقط الامطار الرعدية على اجزاء واسعة من مرتفعات الحجاز وصولا الى منطقة المدينة المنورة وتبوك وربما اجزاء الغربية من حائل.

تبوك امطار متوقعة هي الاولى منذ اشهر:

ويتوقع ان تتساقط الامطار الرعدية خاصة نهار الاربعاء على منطقة تبوك ويعود ذلك الى تأثرها بالرياح الموسمية القادمة من المناطق الاستوائية الافريقية ربما تكون الامطار غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع تشكل السيول.

المدينة المنورة فرصة امطار رعدية اعتبارا من يوم الاربعاء:

وتبدأ فرصة المدينة المنورة بالارتفاع من يوم الاربعاء لتأثرها بزخات رعدية من الامطار ساعات العصر، يحتمل نشاط الرياح واثارة الغبار والاتربة.

مرتفعات ابها وعسير والباحة، امطار غزيرة محتملة:

وتشتد الامطار على مرتفعات ابها وعسير وقد تكون غزيرة ومترافقة مع العواصف الرعدية وتشكل السيول في مجاري الاودية وسفوح الجبال، وذلك بسبب تدفق الكبير للرطوبة من المناطق الافريقية.

المشاعر المقدسة والطائف:

ويتوقع ان تشمل هذه الامطار الطائف والمشاعر المقدسة وقد تكون الهطولات غزيرة خاصة في مرتفعات الطائف وذلك اعتبارا من الاربعاء حتى السبت على الاقل.

سبب الحالة الجوية:

يعود سبب الحالة الجوية الى منخفض البحر الاحمر المتشكل حديثا والذي يساهم في جذب الرياح الموسمية نحو مركزه، كذلك تدفق الكثير من الرطوبة عبر الطبقات الوسطى من الجو، كذلك ذلك يساهم في تساقط زخات الامطار الرعدية على مناطق واسعة من غرب البلاد ومرتفعات الحجاز.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.