• ×

بلدي حوطة بني تميم يشكر معالي وزير المياه والكهرباء بعد موافقته على مطالب المجس

وافق على مطالب واحتياجات هامة للمحافظة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حوطة بني تميم : رفع رئيس واعضاء المجلس البلدي بمحافظة حوطة بني تميم الشكر والتقدير لمعالي وزيرالمياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين على رد معاليه بخصوص مارفعه المجلس من احتياجات المحافظة نيابة عن الاهالي اثناء استقباله لاعضاء المجلس بمكتبه بالوزارة. وقد اوضح معالية في خطاب تلقاه المجلس مايلي:
١-انه تم طرح عقدتنفيذشبكات الصرف الصحي بمحافظة حوطة بني تميم (المرحلة الاولى) وتستكمل حاليا اجراءات الترسية. كمايجري العمل على طرح عقدتنفيذمحطة معالجة الصرف الصحي بالمحافظة.

٢-كما اوضح معاليه بخصوص طلب المجلس ربط محطة التنقية بالكهرباء ان شركة الكهرباء قد استلمت محطة التحويل ووصلت محولات التيار الخاصة بالمحطة وجاري استكمال الاختبارات لاطلاق التيار.

٣-اما مايخص طلب المجلس بضرورة ايجاد خزان ارضي استراتيجي للمحافظة وطرح عقودشبكات وخزانات علوية فقد اوضح معاليه انه من المقرر
طرح عقدتنفيذشبكات وتنفيذخزان سعة ١٠٠٠٠مكعب ضمن ميزانية العام القادم.

٤-اما مايخص حاجة المحافظة والمراكز
التابعة لها لحفر عدد من الابارالسطحية فقد ذكر معاليه انه طُرح عقد حفر(٤)ابارمنهاعدد(٢)بئرلمركزالحلوه وبئرلمركز ال شداد وبئرلمركز الحيانيه تم استلامه.

٥-كماطرح المجلس حاجة المحافظة والمراكزالتابعة لهالانشاء عدد من السدود والمصدات. فاوضح معاليه ان تمت الدراسة للسدود التالية أوليا(شعيب اباللصف،شعيب طلحا،شعيب بوضان ببرك ،شعيب نغص ببرك)واما مايخص انشاء مصدات على شعيب (عنثر)لازال هناك هناك تنسيق مع الجهات ذات العلاقه لتحديداماكن انشائها.

٦-كمارد معاليه فيمايخص انشاء مبنى لفرع المياه بالمحافظة وزيادة موظفيه انه تم الانتهاء من اعداد التصاميم لمباني فروع المياه والتنفيذ حسب الاولوية وجاري شغل الوظائف الفنية والادارية.

٧-اما ماطرحه المجلس من تعثربعض مشاريع المياه بالمحافظة وهي:
أ:مشروع تنفيذخطوط نقل المياه وشبكة توزيعها فقداوضح معاليه انه تم سحب المشروع من المقاول ورسي على مقاول اخر وسُلم الموقع ١٤٣٥/٠٥/٠٢.

ب:مشروع تنفيذ واستبدال شبكات المياه بمدينة حوطة بني تميم كذلك اوضح معاليه انه يجري تفعيل قرارسحب المشروع منه لتراجع معدلات الانجاز.

ج:اما مايخص مشروع استبدال شبكات المياه القديمة بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق ونظرا لتدني نسبة الانجاز
بالمشروع اوضح معاليه ان تم توجيه خطابات لفت نظر لحث المقاول على زيادة معدلات الانجاز.

٨-اما ماطرحه المجلس على معاليه من عدم اشراف الفرع على المشاريع يؤدي الى ضعف الرقابة على المقاولين فاوضح معاليه ان الاشراف على المشاريع من قِبل استشاري دائم بالموقع بالاضافة الى موظف مكلف من المديرية لمتابعة سيرالعمل بالمشروع.
صرح بذلك لصحيفة حوطة بني تميم عضو المجلس والمتحدث الرسمي الاستاذ فهدالسبيعي
بواسطة : المشرف العام
 1  0  1.5K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-09-13 04:36 مساءً متابع .. :
    جهود تذكر وتشكر
    وفقكم الله وإلى الأمام

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 مساءً الثلاثاء 6 جمادي الأول 1439 / 23 يناير 2018.