• ×

الموقع المقترح لمشروع الصرف الصحي بمحافظة الحريق يثير استياء أهالي حوطة بني تميم , واللجنة المشكلة تعترض عليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب مدير التحرير : انعقدت في محافظة الحريق اللجنة المشكلة من عدة جهات بقرار من قبل مقام أمارة الرياض , وذلك يوم أمس الأثنين لمناقشة مناسبة موقع مشروع الصرف الصحي لمحافظة الحريق والذي تم اقتراحه من قبل إدارة المياه في شعاب المثناة المجاورة لمحافظة حوطة بني تميم ؟.

وقد اعترض أغلب أعضاء اللجنة المشكلة من الجهات التالية : شركة أرامكوا ـ حماية الحياة الفطرية ـ وزارة المياه ـ المجلس المحلي والبلدي في كلتا محافظتي الحوطة والحريق على الموقع المقترح المتضمن إقامة محطة صرف صحي في شعيب السرحة الواقع غرب محافظة حوطة بني تميم

وحرصاً من صحيفة حوطة بني تميم بالوقوف على جلية الأمر , وتقديم مصلحة المحافظة وأهلها دون الإضرار بالآخرين , فقد علمت من مصادرها بأن هذه اللجنة المشكلة من قبل مقام أمارة الرياض كانت بناء على اعتراض أهالي محافظة حوطة بني تميم على مقترح إقامة مشروع الصرف الصحي .. حيث أن هذا الموقع المذكور فيه من الأضرار الصحية والبيئة الشيء الكثير على أبناء المحافظة إن أقيم به مثل هذا المشروع الذي يعتمد على المعالجة الكيمائية والأحواض الطبيعية لتطهير المخلفات , ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

1 ـ قرب الموقع من محافظة حوطة بني تميم فهو غير مناسب بيئياً وفقاً لاتجاه الرياح السائدة بالمنطقة وتضرر الأحياء القريبة ـ الفرعة ـ أسفل الباطن الخ ..

2 ـ تلوث البيئة المحيطة كالمخطط السكني المجاور بشعيب ( الكلبة ) بالإضافة للبراري والسهول الرعوية ؟ .

3 ـ مجاورة المكان المقترح للحوض الرئيسي بسد محافظة حوطة بني تميم وبالتالي تضرر مياه الشرب السطحية في منازل المواطنين . لا سيما وأن السد المذكور يوجد به مشروع سقيا لأهالي المحافظة .

4 ـ الموقع المقترح ضمن محجوزات البترول والمعادن .

5 ـ يحيط بمحافظة الحريق وخاصة في جهاتها الشمالية والغربية العديد من الشعاب والسهول بمساحات شاسعة , وكان الأولى إقامتها في إحدى تلك الأماكن لبعدها عن العمران والسكان , بينما الموقع المحدد حالياً يبعد 45 كيلومترا عن محافظة الحريق!! .



وبعد , فإن الصحيفة تناشد مقام أمارة الرياض ممثلة في سمو الأمير تركي بن عبدالله , والوزارات المعنية , والجهات المختصة بمحافظة حوطة بني تميم وعلى رأسها المحافظ وأعضاء المجلس المحلي والبلدي ببذل جهودهم في هذا الشأن دفعاً للضرر ومصلحة للبلد وأهله.
بواسطة : المشرف العام
 3  0  2.5K
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-08-28 07:19 مساءً علي التميمي :
    معارضة اهالي الحوطة وجيهة جدآ ..
    فاهالي الحريق ضاقت عليهم الوسيعة في برهم إلا يحطونه حولنا
    أمر غريب ولا يمكن السكوت عليه
  • #2
    1435-08-28 10:46 مساءً صعب المنال :
    اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان
  • #3
    1435-08-29 01:10 مساءً قناص الحوطة :
    نشكر صحيفة حوطة بني تميم على تبنيها لمصالح المواطنين
    وهذا الموضوع مهم ، ومحافظ الحوطة أظنه متابع وحريص

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 صباحًا الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018.