• ×

بالصور .. أفضل سدود منطقة الرياض موقعاً يتحول مكباً للنفايات .. بمباركة البلدية , وصمت إدارة المياه ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المحرر ـ علي آل عثمان : تكررت خلال الأشهر الماضية مطالبات المواطنين بضرورة المحافظة على سد محافظة حوطة بني تميم من العبث والتخريب المتعمد ؟ , خاصة بعد رصد تجاوزات ضعاف النفوس بدفن مخلفات البناء والمزارع ونفايات البيوت في مصب السد ؟! , وفي كل مرة نتفاجأ بأن البلدية تكتفي بردم تلك المخلفات ومسح المكان وكأن شيئاً لم يكن ؟ , أتسائل ويتسائل كل مهتم .. آلا يعتبر هذا التصرف تهاوناً وتهميشاً لمطالبات الأهالي وأرائهم , خاصة عند العبث بمرفق حيوي ؟ , لقد كان الأجدر بالبلدية وبالتعاون مع جهة الاختصاص تطويره لا تهميشه , والاعتناء بنظافته لا تلويثه , وتوفير عوامل الجذب إليه لا تعمد تركه بيئة مقززة وطاردة لكل شيء ؟ , بل الأدهى والأمر أن هذا يعتبر تعدياً على منطقة محرمة تخص مشروعاً تابعاً لجهة حكومية أخرى تعمل في هذا البلد آلا وهي إدارة المياه والكهرباء ؟ , والتي بدورها وللأسف التزمت الفرجة والصمت ؟ , ثم أين هي إدارة المياه من نشر مراقبيها والمحافظة على مشاريعها ؟ , أم أنها منشغلة بلملمة مشاريعها المتعثرة ؟ , بل أين هي من حصر وإيقاف ضعاف النفوس من أصحاب المعدات ؟ والذين استساغوا شرب فنجان من قهوة الاستغلال على ناصية ذلك المكان . ضاربين بمصالح المجتمع عرض الحائط ؟ , إن الأنانية إذا هي أطلت برأسها ووجدت من يباركها فقل على مصالح البلد السلام , الأمر نضعه برمته على طاولة سعادة المحافظ أبى فهد بارك الله مساعيه , ونطالب بإزالة تلك المخلفات من أساسها وترحيلها ومن ثم عمل الدراسات اللازمة لتطوير منطقة السد وتأهيلها عبر مشروع حضاري مكون من :

ـ حدائق ومسطحات خضراء

ـ مواقف للسيارات

ـ تأهيل شعيب اللاية اليسرى " منتزه متكامل ومرافقه "

ـ حفر آبار أمام المصب وبمواصفات خاصة كي تغذي المياه السطحية ( معمول به في الولايات المتحدة الأمريكية ) والتي هي أجدى بكثير من الآبار الموجودة في حوض السد شريطة حمايتها وسلامتها .

يا سادة يا كرام .. السد يقع في أجمل موقع من بين سدود منطقة الرياض ولكنه منذ 35 عاماً يفتقد للخدمات ؟ , حرمنا منه إلا في اوقات السيول والأمطار وما أقلها , إلى اللقاء .

صور من الموقع امس الاحد
image

image

image

image

image

image
بواسطة : المشرف العام
 2  0  3.1K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-08-19 05:14 صباحًا علي التميمي :
    كل ما يحصل في منطقة السد مهزلة بكل ما تعنيه الكلمة
    فلا توجد جهة تعني به ؟
    يا إخوان شوفوا وقارنوا بين سد الحوطة والسدود الأخرى في الخدمات المقدمة من جلسات وبساط اخضر الخ .. لا مقارنة
  • #2
    1435-08-21 01:23 مساءً فتى الهياثم :
    صحيح ماذكره اخي علي العثمان وانه واقع مؤلم لتلك المنطقة وواضح إهمال البلدية وفرع المياه أتمنى كما يتمنى كل مواطن ان يلقى ماذكره الكاتب آذان صاغية

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:45 مساءً الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018.