• ×

بلدي الحوطة يؤكد موقع المدينة الصناعية اختير من عدة جهات

تعقيب على مانشر في صحيفة سبق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حوطة بني تميم : تلقت صحيفة حوطة بني تميم نسخة من تعقيب المتحدث الاعلامي وعضو المجلس البلدي ببلدية محافظة حوطة بني تميم الاستاذ/ فهد بن زيد السبيعي على الخبر المنشور في صحيفة الزميلة ( سبق ) بعنوان "أهالي حوطة بني تميم يرفضون نقل المدينة الصناعية قرب السكانية " هذا نص البيان

رئيس صحيفة سبق الالكترونية وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اطلعنا ببالغ الدهشة والاستغراب على الخبر في صحيفتكم بتاريخ 18/7/1435هـ والمعنون ب() بما يتضمن من مغالطات واتهامات نود منكم وفقكم الله اعطاء المساحة للرد عليها :
1- حصر مسؤولية اختيار الموقع على المجلس البلدي بالمحافظة وهذا مخالف للحقيقة
2- ربط نقل الموضوع من القديم إلى الجديد بمصالح خاصة بصيغة مبهمة كفلت أنظمة وزارة الاعلام متابعة ذلك.

سعادة رئيس التحرير وفقه الله
إما بخصوص نقل موقع المدينة الصناعية المقترحة من القديم إلى الجديد فقد مر بمراحل تستلزم الإفادة وهي :.
اولا: تم اختيار موقعا مجاور لروضة (السوط) للمدينة الصناعية المقترحة. وبناء على ذلك ورد خطاب سعادة مدير إدارة المدن الصناعية المكلف رقم 1/1/5/553 وتاريخ 3/2/1434هـ والذي اشار فيه إلى خطاب معالي وكيل امين منطقة الرياض لشئون بلديات المنطقة رقم 200383/1433 وتاريخ 10/9/1433 المشار فيه لخطاب سعادة رئيس بلدية محافظة حوطة بني تميم رقم 2564 وتاريخ 12/7/1433هـ والايضاح بأن الموقع غير مناسب من قبل المجلس البلدي وذلك للأسباب التالية :

1- لتداخله مع روضة ( السوط)
2- كون الموقع منتزه بري طبيعي للمحافظة
3- يعتبر المتنفس الوحيد للأهالي.
4- يوجد مطالبات من الاهالي لتطوير هذا الموقع وما جاوره من قبل وزارة الزراعة ليكون منتزه عام.

ثالثا: أختار المجلس البلدي موقع بديل في ريع المحسن بجوار الميزان الا أن هيئة المدن الصناعية اعتذرت عن القبول به لأسباب منها:.
أ. خلو الموقع من معايير وضوابط ومقومات نجاح المدن الصناعية
ب. وبعده عن المحافظة

رابعا: وبناء على ما تم اعلاه رأى المجلس بالأجماع في جلسته المنعقدة في 6/5/1434هـ بأن يعالج الموضوع من المجلس المحلي

خامسا: بناء على دعوه كريمة من سعادة المحافظ عقد في يوم الاثنين 12/ربيع الاول 1435هـ اجتماعا ضم المجلس البلدي ورئيس المجلس التنفيذي بالغرفة التجارية بحوطة بني تميم والقسم الفني بالبلدية المحافظة وتم اقتراح الموقع الجيد بالكراثية على امتداد طريق الحائر حوطة بني تميم المتجه للأفلاج ومشروطا من قبل رئيس المجلس البلدي بعدم وجود اثر بيئي سلبي للمدينة الصناعية على المحافظة وسكانها.

سادسا: ومن اجل التأكد من ان المدينة الصناعية صديقة للبيئة زار اعضاء المجلس البلدي يرافقهم رئيس المجلس التنفيذي بفرع الغرفة التجارية المدينة الصناعية بالخرج وتم الاجتماع مع مستشار مدير عام الهيئة الاستاذ/عبدالعزيز بن عبدالله الفيصل وزيارة عدد من المصانع الحديثة . ولم يلاحظ الزائرين أي اثر بيئي سلبي وتبين للمجلس الاثر الإيجابي المتوقع للمدينة الصناعية على المحافظة من خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة والتنمية الاقتصادية.

سابعا: في يوم الاربعاء 14/3/1434هـ وقف مندوب الهيئة المدن الصناعية الاستاذ/عبدالعزيز بن عبدالله الفيصل على الموقع الجديد بالكراثية يرافقه رئيس المجلس البلدي وكذلك رئيس المجلس التنفيذي للغرفة التجارية بالمحافظة واستحسن الموقع الجديد.

ثامنا : عقد اجتماع طارئ للمجلس البلدي يوم الاربعاء 14/3/1435هـ الساعة الواحدة ظهراً بكامل أعضائه واعتمد الموقع والبديل . كما اعتمد من قبل المجلس المحلي بالمحافظة .

*المتحدث الاعلامي وعضو المجلس البلدي ببلدية محافظة حوطة بني تميم الاستاذ/ فهد بن زيد السبيعي
بواسطة : المشرف العام
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:07 مساءً الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018.