• ×

بالخارطة التوضيحية : حالة جوية ربيعية رعدية على اجزاء واسعة من وسط وجنوب غرب السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع Arabiaweather.com حسن عبدالله   تشير اخر التحديثات على تأثر المملكة العربية السعودية بحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي تتمركز على وسطها خاصة ومنها منطقة الرياض والقصيم ، كذلك تؤثر على شمال شرقها مثل حفر الباطن والصمان، كذلك على الاجزاء الشمالية والغربية والجنوبية الغربية من البلاد.



حالة عدم الاستقرار الجوي ربيعية الطابع ، بمعنى ان السحب الرعدية تتشكل بمشيئة الله اثناء النهار وتشتد عصرا ومساء ، وتبقى حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم التالي.



المناطق الشرقية من المملكة بمشيئة الله كذلك ستتأثر بحالة عدم الاستقرار الجوي وخاصة يوم الاربعاء حتى عطلة نهاية الاسبوع.



وكما ويحذر من العواصف الرملية التي غالبا ما تترافق مع العواصف الرعدية نتيجة الرياح الهابطة والمسببة للعواصف الرملية.
تابعونا على صفحاتنا التالية:



الثلاثاء :

سحب رعدية تتشكل فوق مناطق وسط وشمال شرق البلاد،كذلك الاجزاء الغربية والجنوبية الغربية، ويشمل ذلك الرياض والقصيم وحفر الباطن، وكما تشمل الباحة وعسير وجازان ونجران والطائف، يحذر من غزارة الامطار وتشكل السيول، كذلك يحذر من العواصف الرملية.



الاربعاء :

يستمر تشكل السحب الرعدية خاصة ساعات العصر والمساء على وسط وغرب وسط البلاد ، كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة وصولا للطائف، وكما يحتمل ان تتأثر الشرقية لاحقا من المساء بالسحب الرعدية، ويشمل عدم الاستقرار اجزاء واسعة من منطقة الرياض ومنها العاصمة، كذلك الاجزاء الشرقية من المملكة ، ومرتفعات ابها وعسير والباحة، وكما يشمل تطور السحب الرعدية شمال شرق السعودية والاجزاء الشمالية كحفر الباطن ورفحاء.



ويتوقع بمشيئة الله ان تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي عطلة نهاية الاسبوع خاصة على شرق البلاد، وتستمر السحب الرعدية بالتطور فوق مرتفعات ابها وعسير والباحة وجازان.



والتحذيرات :

*انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار والعواصف الرملية.

*غزارة الامطار وتشكل السيول في مجاري الاودية والشعاب والمناطق المنخفضة وسفوح الجبال.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  896
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.