• ×

عاصفة رملية قوية تتشكل فوق العراق ، والوجهة الى الشرقية والوسطى الاثنين..التحذير سيد الموقف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع Arabiaweather.com حسن عبدالله  بدأت تتشكل عاصفة رملية جديدة فوق العراق ، ونتجت بسبب جبهة هوائية باردة قوية وقطبية المنشأ تؤثر على اراضي العراق في الوقت الحالي.

وبسبب عمق مركز المنخفض الجوي المتواجد حاليا فوق شمال العراق وجنوب تركيا والذي يصل مركزه الى 996 مللي بار ، وينتج عنه نشاط كبير للرياح.

ويجب العلم ان المنخفض الجوي مترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة بشكل " متطرف" في هذا الوقت من العام، كذلك تعتبر الكتلة الهوائية الباردة المترافقة معه ضمن تصنيف يطلق عليه " كتلة هوائية باردة قطبية قارية" ، وهي احد انواع الكتل الهوائية القاسية جدا وذلك لانها اندفعت من مناطق شديدة البرودة تقع في الصحاري السيبيرية الباردة، وهي تندفع عادة الى تلك المناطق، لكن اندفاعها في فصل الربيع يعتبر هو الامر المتطرف مناخيا.

وهناك خبران احدهما ... ، والاخر جيد بالنسبة لاهل السعودية ، فالخبر الجيد هو ان هذه البرودة لن تصل بمشيئة الله نحو وسط وشرق المملكة ، حيث ستصل الاجزاء الشمالية فقط ، بينما باقي الاجزاء لن تلاحظ سوى انخفاض طفيف في الحرارة بإذن الله، لكن الخبر السيء هو تشكل موجة قوية من الغبار تضرب شرق ووسط السعودية الاثنين.

ويتوقع على حسب اخر التحديثات التي يستلمها مركز طقس العرب الاقليمي ان تكون هذه العاصفة الرملية " قوية" وتؤثر على مناطق واسعة من شرق وشمال شرق المملكة.

النموذج العددي الخاصة لمركز طقس العرب الاقليمي يرصد المنخفض الجوي فوق شمال العراق وجنوب تركيا.

والتحذيرات :

*انعدام الرؤية الافقية في بعض مناطق شرق وشمال شرق المملكة ووسطها الاثنين.

*رياح نشطة شمالية غربية قد تتجاوز 60 كم / ساعة.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  924
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 صباحًا الأربعاء 8 رمضان 1439 / 23 مايو 2018.