• ×

إدانة "رجلَيْ أمن" في حادث مطاردة بحوطة بني تميم

الداخلية ألزمتهما بتحمل تكاليف الأضرار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - سبق : ألزمت اللجنة المركزية بوزارة الداخلية رجلَيْ أمن من مكافحة المخدرات بمحافظة حوطة بني تميم- بعد إجراء تحقيقات معهما- بتحمل تكاليف إصلاح سيارة شاب من نوع "كامري" بعد مطاردته، واصطدام المواطن بعمود إنارة على الطريق العام، وإصابته بإصابات متنوعة، وتعرض مركبته لتلفيات نتيجة الارتطام، تُقدَّر قيمة إصلاحها- بحسب شيخ مهن المعارض- بـ13 ألف ريال.

وانتهت نتائج التحقيقات التي تولتها اللجنة المركزية بوزارة الداخلية بإدانة اثنين من أفراد مخدرات حوطة بني تميم، وإلزامهم بتحمل تكاليف الأضرار المادية الناجمة عن المطاردة، وتم إحالة أوراق القضية من إدارة المرور إلى المحكمة؛ للنظر فيها من الوجه الشرعي، وتحتفظ "سبق" بنسخة من نتائج التحقيقات.

وكان الشاب قد تقدم بشكوى لمدير عام المخدرات اتهم فيها فرقة من مكافحة مخدرات حوطة بني تميم بارتكابها خطأ فادحاً خلال مطاردته بسيارة مدنية قبل قرابة ستة أشهر أثناء خروجه من منزله، وانتهت المطاردة باصطدام المواطن بعمود إنارة، وتعرضت مقدمة مركبته لتلفيات كبيرة، وإصابته برضوض وكسر بالأنف، نُقل على إثرها من قبل الهلال الأحمر إلى المستشفى، وأُدخل قسم التنويم لمدة يومين حسب التقرير الطبي.

وكانت الشكوى تشير إلى أن فرقة المكافحة قامت بعملية المطاردة بدون مسوغات تدعي للمطاردة بهذا الشكل الذي كادت نتيجتها أن تكون وخيمة.

واعترض وكيل الشاب المدعي على قيمة تقدير تلفيات المركبة، والتي قدرها شيخ مهن المعارض بـ13 ألف ريال، مطالباً بإحالة القضية إلى المحكمة العامة؛ للنظر فيها من الوجه الشرعي، وتعويض موكله عما لحقه من أضرار مادية وجسدية نتيجة الحادث التي تفوق القيمة التي تم تقديرها آنفاً.
بواسطة : المشرف العام
 4  0  2.0K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-03-13 12:57 مساءً محمد الجبر :
    انا لله وانا اليه راجعون
  • #2
    1435-03-14 12:34 مساءً منصور السبر ( الحوري ) :
    العجلة شينة .
  • #3
    1435-03-14 04:15 مساءً المفكر :
    انا الله وانا اليه راجعون
  • #4
    1435-03-15 12:12 مساءً الحقيقه القاتله :
    المشكله التي لازلنا نعاني منها هي التجهيزات التي يجب ان يبرزها رجال الامن وهم يقودون سيارات مدنيه ويضطرون لايقاف المشبوهين والمخالفين
    مثل السفتي المتنقل
    ابراز البطاقه التي تثبت بأنك رجل امن
    وبعض الاشارة التي توحي بأن هذه المركبه يقودها ناس رسميون
    وثقافة التي نفتقدها في امور كثيره
    من هنا نحمل الجهات الرسميه مسئوليه مايحدث من تجاوزات

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً الخميس 22 ربيع الأول 1443 / 28 أكتوبر 2021.