• ×

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستضيف وزير المياة والكهرباء على قناة حوارات المملكة

فتح باب الأسئلة اعتباراً من اليوم الخميس لاختيار أهم 20 سؤالاً من المشاركين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حوطة بني تميم - الرياض : يستضيف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، عبر قناة "حوارات المملكة" الإلكترونية على شبكة الإنترنت، معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن، وزير المياه والكهرباء، يوم الثلاثاء 20 من شهر ربيع الأول 1435هـ، الموافق 21 يناير 2014م.
وأعلن المركز أنه سيتم البدء باستقبال أسئلة المشاركين والمشاركات للتصويت على الأسئلة التي يرغبون في تلقي ردود عليها من قبل معالي الوزير، على موقع قناة المركز من خلال الرابط: http://kd.kacnd.org. ، اليوم الخميس ، وسيتم اختيار الأسئلة العشرين الأعلى تصويت.
وأوضح معالي الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن اختيار معالي وزير المياه والكهرباء، ليكون الضيف المقبل على قناة حوارات المملكة، جاء ملبياً لرغبات العديد من أفراد المجتمع، الذين لديهم رغبة للحوار مع معاليه.
وقال إن موضوع المياه والكهرباء من المواضيع الهامة التي تلامس حياة المواطنين بشكل مباشر، وأن فرصة الحوار مع وزير المياه والكهرباء متاحة لجميع مواطني المملكة ومن جميع المناطق من خلال موقع قناة "حوارات المملكة" على شبكة الانترنت.
وأكد على أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لايألوا جهداً في فتح آفاق جديدة لتعميم ثقافة الحوار والتفاعل مع القضايا التي تهم المجتمع، واستخدام جميع الوسائل المتاحة لتحقيق أهدافه السامية لنشر ثقافة الحوار.
وعبّر الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، عن شكره وتقديره لمعالي وزير المياه والكهرباء على استجابته لدعوة المركز ليكون ضيفاً على قناة "حوارات المملكة".

من جهته أكد الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على أن مسالة التفاعل مع وسائط التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني من المواضيع التي يوليها المركز اهتماماً كبيراً، وأن استخدام المركز لوسائط التقنية والاتصال أسهم كثيرا في تعزيز التواصل الحواري الفعال بين المركز والمجتمع السعودي، خاصة شريحة الشباب التي تشكل 60% من المجتمع السعودي، والتي هي الأكثر استخداماً لوسائط التقنية.
وأوضح السلطان أن التطوير التقني الذي أحدثه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مؤخراً في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع السعودي كان بهدف نشر ثقافة الحوار، وقيم التسامح والوسطية والاعتدال التي تميز حوارنا الوطني، مؤكداً على أن فكرة " حوارات المملكة " تأتي ضمن أهداف المركز للوصول لأكبر شرائح المجتمع، مبيناً أن المركز وجه العديد من الدعوات للمسؤولين للمشاركة في قناة "حوارات المملكة"، والحوار مع المواطنين والمواطنات.
وحول موعد فتح باب الأسئلة والمقترحات لكل حوار جديد قبل موعد الاستضافة للشخصيات المشاركة بنحو أسبوعين، أوضح السلطان أن الهدف من ذلك لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركة، وليتم التصويت على تلك المشاركات والمقترحات سواء كانت مكتوبة أو على شكل مقطع فيديو، من قبل المشاركين أنفسهم تجنباً للتكرار في طرح الأفكار، ومن ثم يتم عرض الأكثر تصويتاً منها.
يشار إلى أن قناة "حوارات المملكة"، شهدت منذ إطلاقها متابعة واهتماماً كبير من المواطنين والمقيمين، باعتبارها إحدى الوسائل التقنية التي يقدمها المركز للحوار والتواصل مع المسؤولين، من خلال طرح الأسئلة التي يرغبون فيها، وإجراء تصويت عليها لمعرفة الأسئلة الأكثر اهتماماً من المجتمع .
وكانت القناة قد أجرت لقاءها الأول مع وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، واللقاء الثاني مع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، محمد بن عبدالله الشريف، واللقاء الثالث مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
فيصل بن معمر للصحف.JPG
بواسطة : المشرف العام
 0  0  651
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 مساءً الخميس 22 ربيع الأول 1443 / 28 أكتوبر 2021.