• ×

(العثيم ) يعلن إنشاء أسواق تجارية بتكلفة ( 20 ) مليون ريال بحوطة بني تميم

تضم متاجر متنوعة .. وتوفير فرص وظيفية للشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كتب مدير التحرير : كسبت شركة العثيم العقد الاستثماري لإنشاء أكبر أسواقها التجارية بمحافظة حوطة بني على مساحة ضخمة تقارب (9000) متر مربع ، على طريق الملك فهد بالسلامية ، ضمن نتائج فتح المظاريف للمواقع الاستثمارية المطروحة من البلدية .

وقال مندوب الشركة : أن هذا المشروع سيعد من أفضل المشاريع التجارية في المنطقة لما يحتويه من تصميم رائع وبيئة جاذبة للمتسوقين إذ يضم سوق العثيم المجموعة المعتادة من المتاجر المتنوعة من أشهر الأسماء والماركات العالمية التي يتطلع إليها المستهلكون باختلاف الشرائح والأذواق ومنها شركة مطاعم ( هرفي ) ومطاعم(دومينوز بيتزا ) ، وكوفي شوب لشركة ( د. كيف ) ، وشركات عطور مثل (العربية للعود ) ومحلات لبيع أجهزة ماركات أجهزة الجوال ، ومطاعم (ماكدونالدز ) ، ومحل ( سبلاش ) لــلأطفال ، ومخابز وحلويات أتوماتيكة وأجهزة صرف آلي إضافة إلى العديد من الأسماء والماركات العالمية وستعمل الشركة على تفعيل نقاط الجذب المعتادة لمراكز التسوق ، كما ستتيح الشركة أكثر من (50 ) فرصة وظيفية للشباب من المحاسبين والمشرفين وحراس الأمن الصناعي وسيتم تدريبهم في أكاديمية العثيم بالرياض ، وقالت الشركة أنها بصدد البدء في تنفيذ المشروع في خلال (15) يوما القادمة ، ورصدت شركة العثيم تكلفة المشروع التجاري بتكلفة تقارب (20.000.000) مليون ريال .

وأكد رئيس البلدية الأستاذ عبدالله بن ناصر الفهيد : أن البلدية تولي اهتماماً خاصاً للتطوير وإتباع أساليب أكثر مرونة وتطور لتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمارات والمستثمرين من القطاع الخاص وربط جهود القائمين على العقارات البلدية لدى أجهزة البلدية تحت إدارات متخصصة لتوجيه العملية الاستثمارية ، وأن مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية أصبحت هدفها وتوجها لوزارة الشؤون البلدية والقروية .

من ناحيته قدمت شركة العثيم شكرها وتقديرها لمحافظ حوطة بني تميم الأستاذ خالد أبونيان على تشجيعه واستقطاب الشركات التجارية للاستثمار ودعم المشاريع الاستثمارية التي تنعكس إيجابيا على تطوير المحافظة تنموياً ، كما عبرت شركة العثيم عن شكرها لرئيس البلدية الأستاذ عبدالله الفهيد على حرصه بتحفيز الجادين من المستثمرين للتقدم بأفكار ومشروعات استثمارية جديدة تعود على المستثمر وعلى المواطن بالفائدة وتسهم برفع مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطن .

تجدر الإشارة إلى أن محافظة حوطة بني تميم أصبحت مصدر جذب للعديد من الشركات التجارية ورجال الأعمال للاستثمار الناجح ، والتوجه بإنشاء الفنادق والشقق السكنية وتوفير الخدمات الاقتصادية مثل أجهزة الصرف الآلي والمطاعم والخدمات الأخرى مواكبة للتطوير الذي ستشهده المحافظة مع قرب تدشين طريق الحائر الحوطة الجديد وبدأ العمل بمشروع المدينة الجامعية والمشاريع التنموية الرائدة الأخرى .



( نبذة مختصرة عن أسواق العثيم )



هي امتداد لمؤسسة صالح العثيم التجارية، التي أسسها في عام 1376هـ ( 1956م ) الشيخ الراحل/ صالح العثيم رحمه الله حيث افتتحت تلك المؤسسة موقعها الأول في قلب منطقة العمل التجاري آنذاك بحلة القصمان في البطحاء، وعملت في تجارة المواد الغذائية.

وفي عام 1401هـ (1981م) قام الأستاذ/ عبد الله صالح العثيم وإخوانه بمواصلة العمل التجاري الذي بدأه والدهم رحمه الله وذلك بتوسيع العمل من خلال فتح مراكز أخرى للبيع بالجملة والتجزئة وفي عام 1410هـ ( 1990م ) قررت الشركة أن تحول معظم محلاتها إلى أسواق جملة المستهلك، لتقوم بخدمة زبائن أكثر وتصبح قريبة من عملائها بعد حدوث الطفرة العمرانية لمدينة الرياض.

وبهذا أصبحت أسواق العثيم أبرز الأسواق في مجال بيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسلوب جملة المستهلك، وأصبحت الشركة واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال. في عام 1412هـ ( 1992م ) تم افتتاح مستودعات كبيرة بمعايير عالية في التخزين لدعم نمو وتطور هذه الشركة بمراكزها المتعددة، وقد جهزت هذه المستودعات بأحدث أساليب التخزين الجاف والمبرد، كما تم زيادة أسطول سيارات التوزيع لرفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وتسهيل التعاون مع الموردين.

لم تقتصر اهتمامات إدارة أسواق العثيم المركزية على ذلك بل امتدت لتشمل الموارد البشرية القائمة على العمل في الأسواق، حيث يتم اختيار العاملين داخل هذه الأسواق وفق أعلى المقاييس التي تضمن تقديم أعلى خدمة لعملائنا. وبجلب المنتجات الوطنية والعالمية ذات الجودة العالية، بأصنافها المتنوعة وعرضها بطريقة متميزة، وبأسعار منافسة أمام كافة شرائح المجتمع وتقديم خدمات تطبيقية متخصصة مثل ( جملة المستهلك ) وإنشاء أسواق مركزية ذات قدرة تنافسية عالية والقيام بأنشطة وبرامج ترويجية أسبوعية ومهرجانات شهرية حيث الأسعار المنافسة والعروض الخاصة والعائلية المدعومة، والتي تعود على المستهلك بالفائدة والتوفير إضافة إلى الكم الهائل من الهدايا، لتحقيق رسالتنا في إيجاد أفضل مستوى خدمة مقدمة في سوق مركزي في المنطقة حقيقة على أرض الواقع، ولا تقل عن مثيلاتها من أسواق عالمية في الخارج .

image

image

image

image

بواسطة : المشرف العام
 11  0  6.9K
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-02-08 01:59 صباحًا t :
    ألف 1000 مبروووووووووووووووووك و عقبال الأسواق
  • #2
    1435-02-08 08:40 صباحًا ولد الديره :
    خطوه جيده
  • #3
    1435-02-08 08:46 صباحًا رامي الحقيقة :
    نعم المحافظة بحاجة لمثل هذه المشاريع الضخمة ونريد تعدد تلك المشاريع فلا تقتصر على مشاريع معينة حتى نكسر الإحتكار من بعض تجار المنطقة وكذلك وجود التنافس الذي يصب في مصلحة المحافظة وكذلك المواطن على وجه الخصوص , فنرحب بمثل تلك المشاريع ونرجو الإسراع بالعمل بها وتشجيع المستثمرين من خارج المحافظة وتسهيل كل السبل في ذلك .
  • #4
    1435-02-08 09:49 صباحًا علي آل عثمان :
    سوف تعزز ثقافة التسوق لدى المواطنين , وتكسر بالتالي هيمنة بعض المحلات الغذائية على السوق وأسعارها العالية !,
    من جانب آخر ـ أنصح ـ بالتسوق من محلات الجملة وعددها ـ 2 ـ فهي في الأخير الأخفض سعرا.
    والسلام .
  • #5
    1435-02-08 10:12 صباحًا خالد التميمي :
    اخيرا
    الله يكتب اللي فيه الخير للمحافظه واهلها
    من حق شباب المحافظه توفير كافة سبل الترفيه لهم ومن حقهم التمتع بما يتمتع به اقرانهم في المدن الاخرى
  • #6
    1435-02-08 11:59 صباحًا سعود :
    وكذلك هايبر بندة فازت بالارض الاستثمارية بمخطط 209
  • #7
    1435-02-09 12:50 صباحًا ابــــــــــــــداع :
    الله يطعمنا من خيرها ويكفينا شرها
  • #8
    1435-02-10 10:11 مساءً ابـــو بنـــدر 55 :
    الف مبروك ياسكان الحوطه من تقدم الى تقدم انشاءالله - ويكون لشباب وفتيات المحافظه نصيب في العمــل بتلك الأسواق لتعم الفائده للجميع ..
  • #9
    1435-02-12 12:49 صباحًا :
    كل الشكر والتقدير لمدير البلديه الذي ساهم في شكل كبير في جذب الاستثمار وتطوير المحافظه بشكل ملحوظ للعيان ونتمنى له المزيد من ذلك
  • #10
    1435-02-12 12:53 صباحًا 222 :
    كل الشكر والتقدير لمدير البلديه المهندس عبدالله الذي ساهم في شكل في تطوير المحافظه وجذب الاستثمار للمحافظة والى الامام دائماً
  • #11
    1435-12-09 02:16 صباحًا الخثعمي :
    حوطة بني تميم من افضل المدن التي سكنت بها بسبب طيبه اهلها وكثرة الملتزمين ولا نزكيهم على الله مدينه هادئه قريبه من الخرج ونسال الله ن يبارك في اهلها وان يبارك لهم بمدينتهم

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الخميس 22 ربيع الأول 1443 / 28 أكتوبر 2021.