• ×

الأهلي يفوز على النصر بثلاثية ويضع قدماً في نصف النهائي1

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات -عبدالعزيز القرون : نجح الأهلي في تحقيق فوز كبير على النصر بثلاثة أهداف مقابل هف واحد في اللقاء الذي أقيم بينها في الشرائع في ذهاب مباريات دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .
بدأ الأهلي اللقاء بطريقة متوازنة ونجح في السيطرة على وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرة فيما بينهم وظهر جلياً إعتماد الراقي على مهارة تيسير الجاسم في تنويع الأداء بالتمرير القصير في وسط الملعب و الاعتماد على انطلاقات من الأطراف والتوغل من العمق عن طريق المهاري برونو سيزار .
في النصر اعتمد كارينيو على طريقة اللعب 5/4/1 بتكثيف دفاعي في الدفاع ووسط الملعب والاعتماد على انطلاقات السهلاوي وباستوس خلف دفاع الأهلي ووجود محمد نور في وسط الملعب ولكن الرقابة التي تعرض لها نور و باستوس أنهت خطورة العالمي من اللحظة الأولى مما أدى إلى الاعتماد على الكرات الطويلة في منطقة الجزاء والتي تألق فيها دفاع الأهلي ومن خلفه حارس المرمى المسيليم .
ساد الشوط الأول تبادل السيطرة بين الفريقين في وسط الملعب ومن إحدى الكرات العرضية في منطقة جزاء النصر فاجأ الحكم الجميع باحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد سقوط المهاجم عماد الحوسني وسط اعتراض كبير من لاعبي النصر وأظهرت الإعادة إعتداء المدافع ابراهيم غالب على الحوسني , تصدى للكرة البرازيلي برونو سيزار وسدد الركلة على يمين العنزي محرزاً الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 11 .
بعد الهدف حاول نور ومن أمامه باستوس خلخلة دفاع الأهلي وتحرك السهلاوي إلى الجانب الأيسر قليلاً للهروب من الرقابة الأهلاوية ولكن ظهر جلياً تفوق الأهلي ودفاعه بقيادة الثنائي المتألق بالومينو و معتز وساهم في ذلك انعدام الخطورة النصراوية وتلاشت الأنياب الهجومية للاعبيه .
في الدقيقة 26 أكد تيسير الجاسم أنه من فئة النجوم الكبار أمثال بيرلو و زيدان عندما مرر كرة بينية ولا أروع إلى المنطلق عماد الحوسني خلف دفاعات النصر انفرد الحوسني بحارس النصر وسددها قوية محرزاً الهدف الثاني للأهلي ليؤكد تفوق الراقي وسيطرته الكاملة على اللقاء .
بعد الهدف الثاني استسلم النصر تماماً وغاب نجومه إلا من مجرد تسديدات طائة من خارج منطقة الجزاء أو كرات ثابته يلعبها حسين عبدالغني أو نور داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن بالومينو و المسيليم كانا بالمرصاد لكل الكرات .
من هجمة أهلاوية مرتدة هيأ القائد تيسير الجاسم الكرة للمتألق عماد الحوسني على حدود منطقة الجزاء سددها الحوسني بقوة ومهارة كبيرة لتسكن مرمى النصر ويتقدم الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في شوط تملكه الراقي تماماً و اختفى فيه نجوم النصر .
وشهد الشوط الاول استحواذ كامل من جانب الفريق الاهلاوي, فيما عاد النصر ودخل بتوازن بين صفوفه في الشوط الثاني بعدما تخلى مدربه عن تحفظه المبالغ فيه ونجح النصر بتسجيل هدف تقليص النتيجة عن طريق ابراهيم غالب.
الفريقان سيلتقيان مساء الاربعاء المقبل على ستاد الملك فهد في لقاء الرد, وسيدخل الاهلي مرتاحا على اعتبار انه يملك ثلاثة فرص الخسارة بفارق هدف والتعادل والفوز فيما لا سبيل للنصر سوى الفوز بفارق هدفين او الوداع المبكر.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  739
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:53 مساءً الأربعاء 14 جمادي الثاني 1442 / 27 يناير 2021.