• ×

مشروع نادي الأنوار الرياضي المنفذ حالياً يفتقد منشأة النور ؟

منشأة شبابية بلا مسجد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير - علي ال عثمان : 
استبشرنا خيراً عندما تم ترسية موقع ملاعب ومنشآت نادي الأنوار الرياضي بهذه المحافظة وتسليمه للمقاول المنفذ للمشروع , استبشرنا لأن هذا النادي من المفترض أن يكون وأمثاله في بلادنا محضناً للشباب يجدون فيه ضالتهم ويشبعون هواياتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية شريطة تكامل خدمات المشروع , وسيكون هذا التقرير منصباً على خدمة أساسية من الخدمات التي لم تؤمن في هذا المشروع ؟ .. المشروع تقدر مساحته الإجمالية بـ 53000 ألف متر مربع ويتكون في مخططه الحالي من المباني الإدارية والملاعب والقاعات المغلقة ومكاتب للخدمات اضافةً للحدائق . وهذا كله لا حضناه في المخطط المرفق, ولكن ما أثار الدهشة والتعجب أن هذا المشروع الذي رصدت له ميزانية ضخمة تقدر بـ 60 مليون ريال لا يوجد به بيت من بيوت الله ؟ .. لا يوجد من ضمن منشآته مسجد تقام فيه الصلاة ويكون معينا لإدارة النادي ومنسوبيه من لاعبين وجمهور وخلافهم ؟ . إن وجوده أمر لا يختلف عليه اثنان فهو عنوان تربوي وإيماني عظيم يربطنا مع الله جل جلاله فله سبحانه نجتهد ونطيع .. مرضاته مطمعنا وجنته جائزتنا و( الصلاة نور ) وبرهان .. وبها تنال الراحة ( أرحنا بالصلاة يا بلال ) نتمنى من إدارة النادي وهي القائمة بأعباء المسؤولية تجاه أبنائها .. الحريصة على رضى الله نحسبها والله حسيبها أن تبادر بمخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والذي يتسنم قيادتها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل .. أن تخاطبه في هذا الشأن بتوفير مسجد ضمن موازنة هذا المشروع أو تزيد فالمسجد من أساسيات هذه المنشأة قياساً بالمدن الرياضية الموجودة في بلادنا , وأمير الشباب يهمه بناء بيوت الله وتوافرها حسياً ومعنوياً في حياة أبنائه كي يستقيموا ويسعدوا , ونقترح من منبر هذه الصحيفة الغراء أن يكون المسجد المطالب بتوفيره :

ـ في قلب المدينة الرياضية كي يسهل الوصول إليه .

ـ مساحته 30 م × 25 م ـ ويتكون من طابقين .

ـ طاقته الاستيعابية مع ساحاته الخارجية لا تقل عن 3000 شخص .

ـ متكامل الخدمات , وبناءه متوائم وخدمات النادي الأخرى .

ننتظر فقط من إدارة النادي الموقرة الرد حول مساعيهم في هذا الشأن ونتائج هذا الطلب .. كما أترك للأحبة من القراء الكرام التفضل بالإدلاء برأيهم وأفكارهم حول تطوير ناديهم .

برفقه ـ مخطط مشروع نادي الأنوار الرياضي المنفذ حالياً + صور حية من الانشاءات



image

image

بواسطة : المشرف العام
 5  0  6.2K
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-03-12 03:29 مساءً محمد التميمي :
    تكفون المسجد لاتنسونها كل شي موجود الا المسجد الله يعين الله لايرسل علينا عذابه
  • #2
    1433-03-12 05:52 مساءً النرجسية :
    مفاجأة من العيار الثقيل ؟ .. توفير مسجد متكامل بنادي الأنوار حق مشروع لكل شباب المحافظة.. وما ذكر من مواصفات بالخبر واقعية .. أتمنى أن تؤخذ في الحسبان , وسموا الأمير نواف بن فيصل حريص على نفع أبنائه .
  • #3
    1433-03-12 07:04 مساءً نور .. يا منور !! :
    والله .. الضيعة .. ناسين المسجد؟..يا كبرها عند الله .. استفهامات كثيرة ؟؟؟؟ نوجهها لإدارة النادي ورعاية الشباب .. لو في بلد ثاني يمكن لكن في بلاد الحرمين !!! .
  • #4
    1433-03-13 12:03 صباحًا حوطي :
    المنشأة والمخططات معتمدة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب النادي ليس له أي دور ولا يستطيع أن يتدخل ، ما له إلا أنه يطلب من الأمير نواف فقط أما غير كذا النادي ما يقدر يتدخل
  • #5
    1433-03-13 03:36 مساءً راشــد :
    اعتقد بامكانك انك تتواصل مع نواف بن فيصل شخصياً عن طريق حسابه بتويتر

    https://twitter.com/#!/nawafbinfaisal

    وتشرح له الامر بأن ترسله رابط الموضوع

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 صباحًا الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 / 27 نوفمبر 2020.