• ×

تعيث خراباً في طريق حوطة بني تميم ـ الحريق .. مرور100شاحنة مخالفة يومياً ! والصمت سيد الموقف ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير - علي آل عثمان : 
اشتكى المئات من أهالي حوطة بني تميم وخاصةً من حي الفرعة والذي يمر بهم طريق حوطة بني تميم ـ الحريق للصحيفة من تعرضهم وأسرهم للمخاطر خلال الثلاث السنوات الماضية بسبب كثرة مرور الشاحنات والتي تصل لعدد 100 شاحنة يومياً بعضها يخص الكسارات الواقعة بمحافظة الحريق والتي تملكها مصانع البلك والخرسانة بالمحافظة والبعض الآخر يتبع لمصنع الطوب الأحمر الواقع في نساح ! , اضافةً إلى معاودة شاحنات الحجر الخام المرور من هذا الطريق بعد توقفها طيلة الفترة الماضية , ويتمثل الضرر في الحمولات الزائدة والمتعمدة لتلك الشاحنات بسبب عدم وجود ميزان مما عرض قشرة الازفلت إلى التصدعات والهبوطات والتلف السريع , اضافةً إلى مزاحمة تلك الشاحنات وكثرة الحوادث التي تتسبب فيها لتهور قائديها وسرعتهم المفرطة حيث يعملون بمكافأة الحمولة الواحدة ؟! مع تكرر أعطالها بين فينة وأخرى .

وقد طالب المواطنون محافظ البلد بما عرف عنه من حرص واهتمام بالرفع لوزارة النقل بوضع ميزان من أجل ضبط الأحمال المخالفة خصوصاً وأن مشروع الطريق المزدوج تم الانتهاء منه بنسبة 70 % من قبل الشركة المنفذة ومن الخطاء الكبير الاستفادة منه وتعريضه للتلف السريع بحسب الوضع الحالي ؟ , كما نادوا بتوجيه مركز أمن الطرق بالمحافظة لمراقبة تلك الشاحنات في الوقت الحالي واستيقاف الشاحنات المخالفة عند دوار الساعة وتغريمها وخاصة يومي الخميس والجمعة حيث لوحظ أن أحمالها تزيد عن حمولتها بقية أيام الأسبوع ؟ فهذا من صميم عملهم , كما طالبوا أيضاً بتفعيل خطاب سمو أمير الرياض يحفظه الله والموجه للمحافظ السابق برقم 3 / 1 / 11867 وتاريخ 13 / 2 / 1427 هـ والمتضمن اعتماد نقل الكسارات إلى موقع ( خريزة ) بالمحافظة بحسب اقتراح اللجنة المشكلة مما يجبر بالتالي المصانع المذكورة للالتزام بنقل تلك الكسارات إلى الموقع المذكور بعاليه والعمل به .. عندها تخف تلك المعاناة بعض الشيئ , حفظ الله الجميع وجعلنا في رعايته سالمين .

صور للشاحنات والطريق
image

image

image

image

image

بواسطة : المشرف العام
 10  0  3.5K
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-01-30 06:30 مساءً يارب ماخاب من رجاك :
    السرعة الجنونية

    والاصلاحات القائمة

    خطر يحيط بطالبات الكلية ...بالمعلمين والمعلمات المعينين في نعام والحريق والذين يذهبون من والى الحوطة .....

    أرواحهم امانة في عنق كل مسؤول ....والا ينتظرون أي مصيبة لاقدر الله وبعد ذلك كل يلقي بالمسؤولية غيره ....

    نرجوا التحرك بأسرع وقت ...وشكرا لصحيفة الحوطة والى الإمام
  • #2
    1433-01-30 10:21 مساءً أبومعتز :
    من الجهه المسئوله في حماية المواطن وحماية الطريق ؟
    الشرطه لم اراها في الطريق وتقيم نقطة تفتيش الا قبل 4سنوات
    والمرور قبل تقريبا6اشهر



    شكر وعرفان لمركز شرطه محافظة الحريق وحرصهم على اقامت نقاط تفتيش مفأجأأأأأه لتلك الشاحنات وعلى طوال السنه؟؟؟
    • #2 - 1
      1433-02-01 01:13 مساءً ابو فهد :
      السلام عليكم ياخي ابو معتز
      أنا لاوافقك الرأي بالعكس المرور من أفضل القطاعات في المحافظة ومما يتميزون به من تنظيم السير على طول الوقت وحسن ا
    • #2 - 2
      1433-02-01 03:57 مساءً أين أمن الطرق ؟ :
      [size=6]التقرير ذكر : كما نادوا بتوجيه مركز أمن الطرق بالمحافظة لمراقبة تلك الشاحنات في الوقت الحالي واستيقاف الشاحنات المخالفة عند دوار الساع
  • #3
    1433-02-01 08:53 صباحًا عبدالله التميمي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولاً احب ان اشكر الاخ علي العثمان على حرصه الدائم على ما يخدم هذه المحافظة الغالية و الشكر موصول الى كل غيور على هذه المحافظة .
    ثانياً : اطلب من سعادة محافظ حوطة بني تميم ان يخضع جميع الشاحنات الخاصه بالشركة المنفذه لمشاريع المحافظة الى الميزان بشكل مفاجأ لا نها تحمل اطنان كثير من الازفلت اكثر من المحدد لها فانا سبق و عمل مع هذه الشركة و تحمل السيارات ما لا تطيقه و لا ما يطيقه الطريق .
    ثالثاً : الشركة المنفذه لهذه المشاريع هي من تخرب الطرق بسبب حمولتها الزائده .
    نداء الى كل غيور في هذه المحافظة الغالية و على رئسهم المحافظ الغالي ابو ابراهيم حفظه الله ورعاه و جعله عون لنا و للحق ان يعاقب كل مسي لمصلحة هذه المحافظة . ارجو عدم التقاعس و التكاسل و غظ النظر عن مثل هذه الاشياء .
  • #4
    1433-02-01 01:08 مساءً ولد الحوطة :
    اشكر الصحيفة على هذا التقرير
    ونرى ان من يتحمل المسؤولية آمن الطرق الذي لم نرى لهم اي تواجد على الاطلاق
  • #5
    1433-02-01 01:59 مساءً ** القلب النظيف** :
    [size=1]اللهم لا حسد وش عليكـ من الناس هذا طريق عــــــــام لجميع المسلمين الصور الي طالعة هذا الطريق الجديد وباقي تحت الانشاء خل الناس في حالهم والطريق حق للجميع ولافيه اي هضم واذا بتشتكي اشتك الشركة المنفذة للطريق واهمالها الطريق وتوقعوالا تسرع ولا جاي اي مكروة باذن الله وكل شي بالاقدار [/SIZE]
  • #6
    1433-02-01 10:27 مساءً أبو إبراهيم :
    أشكر الأخ علي العثمان على حهوده وحرصه على نفع المحافظة
    وأحب أن أقول الموضوع يحتاج إلى جدية من قبل المواطنين والجهات المعنية
    فهذه الشاحنات تشكل خطر على أرواح المواطنين وعلى ممتلكاتهم وكذلك على الطرق ويجب اتخاذ قرار حاسم لهم
    وليس هذا حسدا لأصحاب الشاحنات لكن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة
  • #7
    1433-02-02 05:54 صباحًا محمد بن ناصر :
    اللهم لا حسد مثل ما علق الاخ الكريم القلب النظيف ان الطريق مخصص للجميع وتذكرو يا اخوان ان البلد ولله الحمد في ثورة مشاريع وانها في النهاية تخدم جميع الناس
    • #7 - 1
      1433-02-02 11:41 صباحًا النرجسية :
      [color=#18314A][size=5]حسد في ماذا؟..شاحنات تتلاعب بالأوزان لتفسد طرقنا وتتهور في سرعتها من أجل مبلغ الرد الواحد فنخسر أرواحنا بسببهم ؟ هذا بخلاف تلك ا
  • #8
    1433-02-02 06:22 مساءً مستفيد من الطريق وخايف عليه ! :
    الوظع خطير جداً .. تريلات رايحة وجاية .. تهور وحمولة زايدة ولا رقيب ولا متابع ؟ .. وين الميزان عن طريقنا في الفرعة والله انه تبطر وتشلخ من هذه الشاحنات .. أمن الطرق بديرتنا لا بد يكون له دور في حمايتنا من السرعة بعد الله ومتابعة الوزن النظامي .. نحن مع نهضة محافظتنا بل ووطننا لكن بأنظمةوظوابط .. نهضة تنفعنا ماتظرنا .
  • #9
    1433-02-03 11:48 صباحًا ناصر بن حمد آل سليمان - محافظة ال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لاضرر ولاضرار ) فهذه الشاحنات التي تعبر محافظتي الحريق وحوطة بني تميم يومياً عدة مرات تسببت في أضرار متنوعة على المحافظتين وفيها خطورة بالغة لاقدر الله بوقوع الحوادث واصبح نقل الكسارات من الحريق ضرورياً حتى تجنب السكان والمنازل والطرقات في المحافظتين الأضرار وانوه هنا أنه يوجد دعوى قائمة من المتضررين من أهالي محافظة الحريق ضد وزارة البترول والثروة المعدنية في ديوان المظالم ( المحكمة الإدارية بمنطقة الرياض ) بسبب منحها رخص للكسارات الواقعة في الحريق ومانتج عنها من أضرار متنوعة ويمكن للمتضررين من أهالي حوطة بني تميم الكرام الإنضمام بتوكيل المدعي وكالة في القضية المذكورة لتوحيد الجهود للمصلحة العامة ، كما أذكر أن على الجهات الأمنية في المحافظتين دور في متابعة تجاوزات الشاحنات من سرعة جنونية وتحميل زائد وتجاوز خاطئ وعدم التقيد بالمسار المخصص لها ونأمل من محافظ حوطة بني تميم بما عرف عنه من حرص وإهتمام بمعالجة هذه السلبيات الواقعة من هذه الشاحنات مع الجهات ذات الإختصاص ومنعها من النقل وقت ذهاب وعودة طلاب المدارس والكليات وإيجاد حلول جذرية والله الموفق.
  • #10
    1433-02-03 08:58 مساءً ندى الربيع :
    اتقدم بالشكر الجزيل للأخ علي العثمان حفظه الله ووفقه وبارك فيه على هذه المطالبه بمنع
    الشاحنات اللتي يشتكي منها اهالي الحوطه يوميا فجزاك الله كل خير وكثر من أمثالك .......

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:19 صباحًا الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 / 27 نوفمبر 2020.