• ×

ايمان المشاري تخترع برنامجاّ يترجم لغة الاشارة نصوص مكتوبه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات- الرياض تمكنت الشابة إحدى منسوبات جامعة الملك سعود - من اختراع برنامج يساعد في التغلب على المشكلات التي تواجه فئة الصم والبكم.

وعن فكرة الاختراع قالت صاحبة الاختراع الشابة (ايمان راشد المشاري ) : "كنت في المطار وبانتظار موعد رحلة السفر فصادفت أحد المسافرين من فئة الصم والبكم يحاول أن يستفسر من موظفة الحجوزات عن الأمتعة وموعد رحلته، ولاحظت صعوبة تواصل المسافر مع الموظفة مما حدا بي إلى تقديم المساعدة للمسافر، ومن هنا انطلقت فكرة البرنامج الذي يقوم بترجمة وتحويل لغة الإشارة إلى نصوص مكتوبة وصوتية، وهكذا سوف يكون بإمكان فئة الصم والبكم التواصل مع من حولهم بكل يسر وسهولة وبشكل طبيعي، دون الحاجة إلى مترجم لغة الإشارة".
وبينت المشاري أنها وجدت كل الدعم من المسؤولين، وتقول: "وجدت الدعم والتحفيز من معالي وزير الاتصالات م. عبدالله السواحة الذي حرص على إلحاقي ببرنامج رواد التقنية الذي يعمل على دعم رواد الأعمال في المجال التقني وتزويدهم بالأدوات المطلوبة، لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع ومحاولة ربطهم بالشركاء المعنيين لمشروعاتهم من القطاع الخاص وشبه الحكومي، ليساهموا بذلك في تسريع عملية التحول الرقمي.
الجدير بالذكر ان ايمان المشاري من المتميزات في حوطة بني تميم.
بواسطة : المشرف العام
 0  0  553
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:42 مساءً السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020.