• ×

مجموعة إسعاد التطوعية تقيم حفلها التكريمي الذي كان بعنوان ( الوطن يجمعنا )

بحضور الاميرات نورة و منال و مشاعل بنات صاحب السمو الملكي الامير مساعد بن سعود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ريم محمد الحيدر برعاية صاحبات السمو الملكي رئيس مجلس إدارة مجموعة إسعاد التطوعية صاحبة السمو الملكي الأميرة : نورة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة إسعاد التطوعية صاحبة السمو الملكي الأميرة : منال بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
وصاحبة السمو الملكي الأميرة : مشاعل بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

وبحضور ٤٠٠ حاضرة من الضيفات الكريمات. من. مكه والرياض والخرج. والافلاج . وفي جو من التكاتف والتلاحم أقامت مجموعة إسعاد التطوعية حفلها التكريمي الذي كان بعنوان ( الوطن يجمعنا ) بقيادة مديرة مجموعة إسعاد التطوعية الأستاذة : فوزية بنت صالح الدريهم وهو عبارة عن ( تكريم الفائزات بمبادرة مقيمة للجاليات العربية ) في حوطة بني تميم حيث أقيم يوم الأربعاء الموافق :
١٤٤٠/٢/٢٢ هـ / ٣١ أكتوبر
ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني ، بعدها بدأت الأستاذة :
ريم بنت محمد الحيدر بمقدمة ابتدأت فيها بالحمد والشكر لله عز وجل وتلا ذلك كلمة ترحيبية بصاحبات السمو الملكي وبالحاضرات ، وبالتحدث عن قوة هذا الوطن وأمنه وسياسة الحكومة الرشيدة أيّدها الله ورعاها حيث من خلال ذلك أشادت بمباديء هذا الوطن ، في حين أن المملكة العربية السعودية ارتبط مفهوم سياستها بالعدالة والاحتواء للجميع على حد سواء وحثت الحاضرات على أن من أبسط واجباتنا هي التعاون وتكوين وحدة قوية نجتمع من خلالها بقلب واعٍ تحت سقف واحد مع أحبابنا من الأوطان العربية والإسلامية .
وأن من أعظم الأخلاق هذا التواضع الذي علمنا إياه هذا الوطن وأن على كل منا أن يرسم الأخوة الحقيقية تحقيقا لقول الله تعالى
( إنما المؤمنون إخوة )

وافتتحت فقرات الحفل بتلاوة آيات من كتاب الله بصوت الأستاذة : بشاير المهنا وقُدمت أنشودة ترحيبية بعنوان ( يا أحبابنا ) لـ ( فرقة شمس الغد )
وطابت أسماعنا مع كلمة لمديرة مجموعة إسعاد التطوعية الأستاذة : فوزية بنت صالح الدريهم
رحبت فيها بصاحبات السمو الملكي وأثنت على ما قدموه من خير عظيم ، وكذلك رحبت بالضيوف الذين حضروا ، وأكدت على ضرورة الانتماء والوفاء للوطن السعودي الذي شعرنا من خلال كلمتها بالشرف والفخر والاعتزاز بهذا الوطن
ثم قدمت شرحا لفكرة مسابقة ( المبادرة الوطنية )
وأشارت بأن الهدف منها أن المملكة العربية السعودية اتجاهات أربعة لكل وطن من أوطان هذا العالم كله وخاصة العربي والإسلامي ، وأن هذا الوطن سهل على الإنسان العربي المقيم القيام بواجباته الأساسية التي خلق من أجلها حيث عبادة الله وعمارة الأرض ، وأن المجتمع السعودي بحكومته الرشيدة أثبت الميدان الحقيقي الذي كشف عنه تاريخنا المجيد ، وأن هذا الوطن رفع أقوام وأشخاص من أبناء هذا الوطن ومن أبناء الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى .
إنه الشرع والإسلام العظيم الذي استندت عليه دولتنا القيادية .
ثم أُتبع الحفل بإشادات بأعمال الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله حيث ذُكرت كلمة صُرّح فيها باهتمام الملك سعود رحمه الله في نشر التعليم وتأسيس المعاهد والمدارس والجامعات وافتتاح رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة ، ومونتاجا عرضيا حمل اسم ( أبو الخيرين ) .
في حين هذه الأثناء قُدم أوبريت بعنوان :
( وطن العظماء ) من كلمات الأستاذة : الهنوف الدواس ، وبإشراف الأستاذة : نورة الدهيمي .
شارك فيه نخبة من متطوعات مجموعة إسعاد التطوعية بعدها ترنمت أرواحنا بأنشودة ( البيرق الأخضر )
هندسة وأداء المهندس عبدالله الفريح ، واستعراض فرقة سدن
بعد ذلك تشرف الحفل بكلمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة : مشاعل بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .
حيث عرفت فيها بمجموعة إسعاد التطوعية وشكرت القائمات عليها وقد كان لكلمتها أثرا وصدى في قلب كل مواطنة ومقيمة حفظها الله ورعاها .
وبما أن الحب الصادق للمجتمع والحرص على تطويره ، والتعاون في نشر ثقافة العمل التطوعي والخيري ، والمساهمة في تعميق الوحدة بين أفراد المجتمع ، كان من أكبر عوامل الدافعية أن نؤكد على أن التلاحم الوطني ضرورة حتمية ومن هنا كانت فقرة ( نبض التلاحم ) مع الأخوات السودانيات من أرض السودان الحبيبة حيث ابتدأت الفقرة بالنشيد الوطني لهذه الدولة التي ضمت العديد من المقيمات السودانيات من دكاترة في دائرة التعليم وغيره .
وفي هذا الانسجام والتناغم قد أسرت وأبهجت وشرفت قلوبنا نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة إسعاد التطوعية صاحبة السمو الملكي الأميرة : منال بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
حيث تهللت كلمتها المباركة بكلمات وعظية عن القران الكريم وأن قوتنا وتلاحمنا ومنهج حياتنا قائم على ضرورة التمسك به ، وكذلك تُشكل المبادرات الوطنية واحدة من الاستراتيجيات المهمة فبارك الله فيما وعظت به وحفظها ورعاها .
وبعد توجيه نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة إسعاد التطوعية صاحبة السمو الملكي الأميرة : منال بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، فاضت مشاعر المقيمات وعبروا عن احساسهم تجاه المملكة العربية السعودية بكلمات مؤثرة شهدنا من خلالها أن هذا الوطن كيان عملاق رست به قواعد متينة وتجسدت به معاني الوفاء والخير والنماء ، وأن الشعب السعودي تفانى في رفعة بلده ولله الحمد على أيدي قادة أخلصوا وبذلوا حتى أصبح للملكة مكانة كبيرة بين الأمم .
ثم استضاء الحفل بنماذج من ( مبادرات مقيمة ) حيث بلغ عدد المبادرات ثمانون ( ٨٠ ) مبادرة ، حيث كُرّم من خلالها عشرون ( ٢٠ ) مبادرة بجوائز عينية ، في حين أنه تم اختيار خمس ( ٥ ) فائزات بالجوائز النقدية ، قدّموا من خلالها أفكارا يشاركون بها هذا الوطن العظيم ( وطن الروح والجسد )
وفي هذا الحماس المشتعل والنشاط المفعم قدمت مسابقات مع الأستاذة أمل الحميد ، شمل ذلك سحوبات بعدة جوائز متميزة ، حيث بلغ عدد جوائز السحوبات أكثر من ثلاثون جائزة ،
بعدها شكرت الأستاذة : فوزية بنت صالح الدريهم
جميع المساهمين والمساهمات في إنجاح هذا الحفل .
حيث بلغ عدد المنظمات والمتطوعات ( ٧٥ ) متطوعة الذي نسأل الله عز وجل أن يبارك في جهودهن .
وخصت بالشكر الجزيل لمنسقة البرنامج الثقافي الأستاذة نورة الدهيمي ، وكذلك لمقدمة الحفل الكريم الأستاذة ريم الحيدر .
وكذلك شكرت رائد التنسيق الإبداعي لهذا الحفل
الاستاذ / راشد بن صالح الدريهم صاحب محل ( الدريهم ) لتنسيق الحفلات .

وبعد أن رست سفينة العطاء والإبداع لتعلن عن ختام حفلها إلى مسيرة عطاء متجددة ، استوقفنا ذلك الحب الكريم والقلب الجسيم من صاحبات السمو الملكي حفظهن الله ورعاهن بكلمة ختامية ألقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة : مشاعل بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود عقبها شكر من صاحبة السمو الملكي الأميرة : منال بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود للأستاذة فوزية الدريهم
ذكرن من خلالها إعجابهن بهذه المسيرة قاموا من خلالها بتكريم مديرة مجموعة إسعاد التطوعية الأستاذة : فوزية بنت صالح الدريهم بدرع تذكاري تشرفنا به جميعا فجزاهن الله خير الجزاء ، فقد كُنّ في قمة التواضع والروح اللطيفة والابتسامة التي لم تفارق محياهن ، وكُن رمزا للخير والعطاء والولاء والانتماء ، وقد كان لتفاعلهن أيدهن الله بالحق ورعاهن أثرا بالغا ، ولا ننسى تحاياهنّ المتواصلة وإعجابهن المستمر ، فشكر الله سعي صاحبات السمو الملكي ، وجعلهن الله ذخرا وسندا وعونا ومفتاحا للخير .

ثم ختمت الاستاذة / ريم الحيدر الحفل الكريم بدعاء للحكومة الرشيدة ولأهل هذا الوطن ومقيميه ولرجال الحزم والعزم وأن يديم الله الأمن والأمان إنه ولي ذلك والقادر عليه .
بعدها تقدمت مديرة مجموعة إسعاد بدعوة الجميع على مأدبة العشاء حيث قدمت ضيافة فاخرة متكاملة (للجميع ) واحتوت صالة العشاء ركنا خاصا عن حفظ النعمه نسقته إدارة مجموعة إسعاد التطوعية تحت مسمى
( احفظها يبارك الله لك )
احتوى على العديد من الأواني المخصصة لحفظ النعمة .
مقدرين وشاكرين جهود الجميع فالحمد لله من قبل ومن بعد .
بواسطة : المشرف العام
 0  0  254
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.