• ×

كلية البنات بالمحافظة تقيم يوماً علمياً وتوعوياً في مواجهة الفكر المنحرف والمتطرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تغطيات خاصة : تغطية خاصة: في رحاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة حوطة بني تميم ، وفي إطار جهود جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، و ضمن مشروعها ( نحو جامعة واعية ٢ ) نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة حوطة بني تميم بإشراف سعادة عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني يوم الثلاثاء ١٤٣٩/٢/٢٥ برنامجا فكريا من إعداد فضيلة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الدبيان رئيس وحدة التوعية الفكرية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، و قد اشتمل البرنامج على محورين أساسيين .
الأول : محاضرة موجهة للطالبات بعنوان ( كيف نواجه الفكر المنحرف والمتطرف ) في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا تحدث فضيلته عن الفكر المتطرف والفكر المنحرف والفرق بينهما و بين صاحب الفكر المعتدل ، و تطرق إلى مراحل الوقاية من الفكر المنحرف ، ووسائل المواجهة ، و دعا إلى ضرورة الفهم الصحيح لأفكار الإسلام و عدم الدخول لمواقع الشبهات .
وقد شهدت المحاضرة حضورا كثيفا من الطالبات والعضوات و عميدة الكلية والوكيلات ورئيسات الأقسام .
تلا ذلك المحور الثاني للبرنامج بعنوان :
( الأدوار التكاملية بين المؤسسات الحكومية في مواجهة الفكر المنحرف والمتطرف ) في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا .
و يهدف هذا المحور إلى اللقاء ببعض القيادات في محافظة حوطة بني تميم من أجل الشراكة بين كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بني تميم وبين المؤسسات الحكومية الأخرى لتعزيز مفهوم الأمن الفكري ، ونشر الوعي بين أبناء وبنات هذا الوطن الغالي و تعزيز القيم الأخلاقية والتعاليم الدينية .
ثم ختم اللقاء بالشكر للجامعة ممثلة في معالي مديرها الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد على دعمه المستمر ومتابعته الدائمة لأعمال ومناشط الجامعة عموما ولوحدة التوعية الفكرية خصوصا ورعايته لها وتشجعيه لكل مفيد لطلابها وطالباتها وللمجتمع كذلك في برامجها .
وقد حضر هذا اللقاء سعادة مدير التعليم في محافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ سعود بن ناصر العثمان ، وفضيلة رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة حوطة بني تميم الشيخ علي بن إبراهيم الرويغ، وفضيلة مدير المعهد العلمي الشيخ محمد بن عبدالعزيز الدكان ، وفضيلة رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة الشيخ الدكتور حسن بن صالح العون ، وسعادة رئيس فرع الجمعية الخيرية لرعاية الايتام الأستاذ محمد بن عبدالله العوين ، وسعادة المقدم عبدالله بن سعود الغميجان من شعبة مكافحة المخدرات في المحافظة . وفضيلة وكيل كلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية والأكاديمية بالمحافظة د. إبراهيم بن محمد آل داود . وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المشرف العام
 0  0  537
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحًا الأحد 29 ربيع الأول 1439 / 17 ديسمبر 2017.