• ×

تعرّف على سعر البنزين في السعودية ومقارنته خليجياً في نوفمر القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عين اليوم كشفت شبكة بلومبيرج العالمية أن السعودية تسعى لرفع الأسعار المحلية للوقود والوقود النفاث مطلع نوفمبر القادم، في إطار خطة السعودية للحد من الإنفاق الحكومي وتقليل الاعتماد على النفط بعد التراجع العالمي في أسعار النفط.

ونقلت بلومبيرج عن مصدر مسؤول أن الحكومة السعودية ستدفع بأسعار البنزين للتكافؤ مع الأسعار الدولية، مبينا أن سعر البنزين الأوكتان 91 سيصبح من 0.75 إلى 1.35 ريال، أي بنسبة ارتفاع تصل إلى 80 في المئة، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية تعتزم تأجيل زيادة أسعار الطاقة الأخرى إلى نهاية 2018.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتخذ السعودية قرارا نهائيا بشأن الزيادة في سبتمبر أو أكتوبر، في حين لم توضح وزارتا المالية والطاقة والصناعة والثروة المعدنية طلب الزيادة حتى الآن، مبينة أن عمليات إصلاح دعم الطاقة تشكل جزءا رئيسيا في برنامج إعادة الهيكلة في السعودية إلى جانب بيع حصص في كيانات مملوكة للدولة بما في ذلك طرح نسبة من شركة أرامكو العملاقة للاكتتاب.


رغم الزيادة التي تصل إلى 80% في أسعار البنزين خلال نوفمبر المقبل ، إلا أن الأسعار في السعودية ليست الأعلى خليجيا، حيث يرتفع السعر في الإمارات، بينما باتت الكويت هي الأرخص على مستوى دول مجلس التعاون.

ويبلغ سعر لتر البنزين في الإمارات 1.94 ريال، وسلطنة عُمان 1.91 ريال، والسعودية 1.62 ريال، وقطر 1.62 ريال، والبحرين 1.59 ريال، ثم الكويت 1.31 ريال.

image
image
بواسطة : المشرف العام
 0  0  4.1K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018.