• ×

مهرجان التمور في حوطة بني تميم ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مهرجان التمور في حوطة بني تميم

تعد أشجار النخيل من الاشجار المباركة ، وذلك لفوائده ومنافعه الكثيرة على الفرد والمجتمع ، حيث أن كل جزء من أجزاء شجرة النخيل إلا وله إستخدام في حياة الانسان قل أو كثر،
وقلما توجد شجرة مثل شجرة النخيل جمعت فوائد وميزات عديدة سواءً في ثمارها أو في الشجرة ذاتها ، ولذا لا عجب أن تحظى أشجار النخيل وثمارها باحترام العالم كله .

ومن ثمار النخل ( التمور ) الذي يعتبر غذاءً متكاملاً، فالتمر نعمة من نعم الله عز وجل ، تتجلى فيه حكمته ومعجزته وبديع خلقه ، والذي طالما حير الباحثين والعلماء لفوائده الجمة والمتنوعة التي يكتنزها .

وفي حوطة بني تميم يوجد ثروة هائلة من إنتاج أرضها المباركة ( والتي كما بارك الله في باطنها بالثروات كالبترول وغيره فقد بارك في ظاهرها بأشجار النخيل وغيرها ) والتي منها ثمار النخيل : ( التمور ) . والتي تعد من أطيب انواع التمور جودة ونوعاً ومذاقاً على مستوى مناطق المملكة .

ومن خلال ذلك فإنه كان لزاماً على الجميع رعاية ذلك المحصول ودعمه اعلامياً وتجارياً محافظةَ عليه و ليبلغ المرتبة التي يستحقها.. ومن ذلك إقامة مهرجان خاص به في فترة جني محصول التمور أو بعده .
ولهذا فإني أدعو الجهات المسؤولة في المحافظة والأهالي والمجلس البلدي بتبني مهرجان خاص لمحصول التمور في المحافظة .. والذي سيكون له - بإذن الله تعالى - مردوداً إقتصادياً ومادياً واعلامياً على المحافظة والمزارعين وتجار التمور . أسوة بما يقام في أنحاء المملكة من مهرجانات ناجحة تهتم بما يكون فيها من محاصيل أو أنشطة كمهرجان الزيتون في الجوف أو مهرجان الحمضيات في الحريق أو مهرجان الغضا في عنيزة وغيرها .

كما أدعو الجميع لدعم ذلك الاقتراح ( مهرجان التمور في حوطة بني تميم ) إعلامياً وأجتماعيا لتبني ذلك وأخذه بعين الإعتبار ليرى النور خلال هذا العام بإذن الله تعالى .

سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع
وأن يبارك في الجهود ..

 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:56 مساءً الخميس 8 ربيع الثاني 1441 / 5 ديسمبر 2019.