• ×

كيف تكتسبين ثقتك بنفسك؟الجواب.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيف تكتسبين ثقتك بنفسك؟

صعب جداً تصور حالتك عندما تجدين نفسك في مواجهة طفلك المولود لأول مرة في حياتك، قد تصابين بالرعب، رغم سعادتك برؤيته، إذا فكرت فيحمله، فكيف يمكن أن تحملي هذا المخلوق الرقيق بين يديك؟ ستفكرين في الأمر ألف مرة: كيف تغيرين حفظاته؟ كيف تطعمينه؟ كيف تخففين آلامه إذا شعر بالألم؟ كلها أسئلة صعبة، سنحاول الإجابة عنها معك!

أول مشكلة ستواجهينها، هي كيف ستحملين طفلك لأول مرة؟ من المهم كما تقول خبيرة الأطفال (كريستين بدين) ألا تشعري بالرهبة والخوف، لأن هذا الشعور سينتقل تلقائياً إلى صغيرك، يجب أن تدركي أنه يشعر بكل شيء ولذلك فالثقة مهمة جداً في الأيام الأولى.

بعد ذلك يجب أن تعرفي أن رأس الصغير هي أثقل جزء فيه وأخطرها في الأيام الأولى من حياته، ومن المهم أن تعرفي أن رقبته ستكون غير قادرة على حمل هذه الرأس ويلزمها عدة أسابيع قبل أن تشتد وتحملها بلا مشاكل. ولذلك من الضروري أن تعملي على إسناد رأس الصغير عندما تحميلنه، وتدعمي إسنادك هذا بكل قوة حتى لا تهتز يداك ولكن بلطف أيضاً وبهذه الطريقة سيشعر الطفل الصغير بالراحة والامان.

نصائح مهمة:

* حاولي أن تجذبي انتباه الصغير قبل أن تحمليه وبهذا تساعدينه على عدم الخوف.

* ضعي يدا تحت رأس ورقبة الصغير، ويدا أخرى تحت مؤخرته، ابدأي رفعه، وقربيه ناحيتك بكل هدوء.

* عندما تعيدين الصغير إلى سريره اعكسي الوضع، ضعي مؤخرته أولاً على السرير ثم رأسه بكل حرص وهدوء.

بالأحضان: الحضن بين الأم وطفلها من المشاعر المهمة جداً في الأسابيع الأولى، تشعره بالأمان والحب، وتشعرها بأن الأمومة أجمل شيء في الحياة وبمرور الوقت ستكتسبين الثقة في كيفية احتضان صغيرك بحب وأمان.

نصائح مهمة:

* عندما تضمين صغيرك لصدرك، من المهم أن تسندي رأسه بيدك الأخرى.

* انظري إلى عينيه، غني له أو كلميه ، هذا الأمر سيشعره بالأمان والهدوء.

* إذا لامست جلد صغيرك في غرفة دافئة، فإن ذلك الأمر أفضل الطرق لاعادة الاستقرار لحالة طفلك النفسية، وهذا الطريقة يسميها خبراء التربية طريقة (الكنجارو).

وقت الطعام: تغذية الصغير مسألة ليست سهلة، والرضاعة من المشكلات التي قد تواجه كل أم في البداية خاصة الوضع المريح لها وله، لكن خبراء التربية يؤكدون أن الثقة ستأتي مع الأيام، وستكتشف كل أم بنفسها الوضع المريح لها وله خلال أيام قليلة.

نصائح مهمة:

* من المهم في لحظات الرضاعة أن تضعي طفلك في خط مستقيم مع صدرك حتى لا يبذل مجهوداً كبيراً للوصول له، استخدمي عدة وسائد حتى تصلي للوضع المريح، وحتى تشجعيه على الرضاعة بشكل مريح انتظري حتى يفتح فمه، ثم املأي فمه بصرك ليبدأ في ارضاع نفسه هذا الوضع سيعمل على ادرار اللبن بشكل سريع، بدلاً من أن يتناول حلمة الصدر فقط.

* في الرضاعة الصناعية، ضعي طفلك بين ذراعيك، تأكدي أن هذا الوضع مريح بالنسبة له.

* لا تقطعي الاتصال بطفلك أثناء الرضاعة، لأن التواصل يشعره بالراحة والأطمئنان.


بواسطة : المشرف العام
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:07 صباحًا الأربعاء 8 رمضان 1439 / 23 مايو 2018.