• ×

النوم لفترة كافية من أجل إزالة الدهون وإنقاص الوزن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أظهرت دراسة أمريكية أن عدم الحصول على القسط الكافي من النوم ربما يمنع من يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص الوزن من فقد الدهون في الجسم.

وهذه الدراسة دليل إضافي على أن عادات النوم لها دور في تنظيم الوزن وتظهر أن من يسعون لإنقاص الوزن ربما يحتاجون إلى التأكد من أنهم يأخذون القسط الكافي من النوم كل ليلة.

وشملت الدراسة عشرة من الرجال والنساء كانوا يعانون من الوزن الزائد وأقاموا في مختبر للنوم على فترتين منفصلتين كل منها لمدة أسبوعين.. وخلال الفترتين اتبعوا نفس النظام الغذائي من حيث تقييد السعرات الحرارية لكن في إحدى الفترتين ناموا ثماني ساعات ونصف الساعة في حين ناموا لخمس ساعات ونصف الساعة في الفترة الأخرى.

ووجد الباحثون من جامعة شيكاغو أن المشاركين في الدراسة فقدوا نفس الوزن خلال الفترتين والذي بلغ نحو ثلاثة كيلو جرامات في المتوسط ولكن خلال الفترة التي لم يناموا فيها لفترة كافية فقدوا أنسجة لا تحتوي على دهون بقدر أكبر من فقد الدهون ذاتها بينما كان نصف الوزن المفقود في الفترة الثانية يرجع إلى فقد دهون.

وقال الباحثون إن هناك حاجة لمزيد من البحث لمعرفة ساعات النوم التي يمكن أن تؤثر على تركيبة جسم من يتبعون نظاما غذائيا بمرور الوقت.

 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 مساءً الإثنين 12 ربيع الأول 1443 / 18 أكتوبر 2021.