• ×

نداء عاجل ..لسعادة المحافظ .. أعضاء المجلس البلدي بحوطة بني تميم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نداء عاجـل



لسعادة المحافظ .. أعضاء المجلس البلدي بحوطة بني تميم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

يحثّ ديننا أفراده على تهذيب نفوسهم، ، ويحذرهم عن كل ما يتسبب في إضراهم لذلك أمرهم بالمحافظة على أنفسهم ، والبعد عن كل ما يُعرضها للهلاك أو الأذى , و من تعمد ذلك فقد دخل في قوله صلى الله عليه وسلم : " ومن تحسى سمًا فقتل نفسه ـ أي: من شرب وتجرع سمًا ـ فسُمُّه في يده يتحسَّاه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا "رواه البخاري ومسلم

وبدون مقدمات أو مبالغات هذا السم يشتريه البشر بمحض إرادتهم فيقتل خمسة ملايين إنسان في كل عام على مستوى العالم منهم35000 إنسان في الدول الخليجية وبالتحديد 22000 شخص في بلادنا فقط !!. ويخسر السعوديون سنوياً على قتل أنفسهم به خمسة مليارات ريال سعودي !!! . ليناولوا وبجدارة الترتيب الثالث عالمياً في استهلاك الدخان !! ولا غرابة فهو يدخل بدون صعوبات ويتوفر في جميع التموينات بل ويباع بالجملة والمفرق على الكبار والصغار . !!! . وأخطر من هذا وذاك قيام إحدى شركات التدخين الأسبوع الفائت بتوزيع هداياها منه على الشباب في محافظة الطائف ؟! .

إن من أعظم المزالق التي يرتكبها البعض من أفراد مجتمعنا وتُلحق الضرر بهم اقترافهم شرب ( الدخان ) بأنواعه ، والذي ينتشر بشكل أكبر في أوساط الشباب والمراهقين من الجنسين وقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه جالب لكثير من الأمراض مضيع للمال والمدخن يدرك ذلك ! . فلو سألته عن هذه السيجارة التي يمسكها بين إصبعيه: هل هي من الطيبات؟ لأجابك بكل صراحةٍ واقتناع .. لا ، والله الرحيم بنا يخاطبنا بقوله " وَلا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ " النساء ـ 2

ثم إن أضرار التدخين لا تقتصر على المدخن نفسه، بل إنها تعم كل من حوله، فكيف يليق بعاقل أن ينفث الدخان في وجوه والديه وأبنائه وبناته وزوجته، ويكدّر عليهم صفو جلستهم ؟ وبالتأكيد هو يسهم في قتلهم !

الخلاصة



والدنا سعادة المحافظ .. أحبتنا أعضاء المجلس البلدي بهذه المحافظة ... أين أنتم من هذه الآفة التي عاثت في بعض شبابنا والتي هي بريد شر إلى ما هو اشد منها آلا وهي المخدرات ففي خبر مثير للإدارة العامة لمكافحة المخدرات أعلن أن 90 % من المتعاطين للمخدرات في بلادنا كانوا مدخنين ؟! . أنتم ولاشك حريصين على حفظ أبنائنا الشباب عماد الأمة والرئة التي يتنفس بها الوطن . ولا ترضون بأي حال بيع سلعة مخالفة ـ خطرة ـ تالفة ـ بمحلات البيع في محافظة حوطة بني تميم ومراكزها . فكيف بهذا الدخان يباع جهاراً نهارا ؟ .

أين قسم صحة البيئة في البلدية من هذه الآفة والسلعة الخبيثة ؟ والذي يشكر منسوبوه بدون مجاملة على جهودهم المبذولة , إن منع بيعه هو الحل الأنسب في ظل تهافت الشباب عليه وإغلاق المحل الذي يثبت أنه يبيع على الأطفال قطعاً لهذه الآفة ومستورديها ولكم أسوة في بعض المناطق والمحافظات التي منعت بيع الدخان داخل النطاق العمراني في المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة حفاظاً على الصحة العامة ومنها على سبيل الذكر لا الحصر : المدينة المنورة ـ مكة المكرمة ـ حائل ـ محافظات : الأفلاج ـ الأسياح ـ عنيزة ـ عفيف الخ , علماً بأن جمعية مكافحة التدخين الخيرية قد صرحت مؤخرا عن ارتفاع تكلفة علاج المدخنين في بلادنا والتي بلغت سنوياً 8 مليار ريال مشيرة إلى فشل حملات البرامج التثقيفية تجاه مخاطر التدخين ، مما يستدعي وجود قرار رسمي يمنع التدخين في أماكن العمل والأماكن العامة والحد من بيع السجائر.

القرار بيدكم سعادة المحافظ .. وأعضاء المجلس .. فحرصكم شجعني على طرح هذا النداء المليء بالنفع والمحبة , بارك الله جهودكم الخيرة وحفظ أبناء الوطن وأسعدهم في الدنيا والآخرة .. آمين .

وقفة تهنئة من القلب للمحافظة وساكنيها على افتتاح لجنة مكافحة التدخين الخيرية والشكر الجزيل مضمخاً بالدعاء الصادق لمن قام بتذليل الصعوبات وساهم في إيجاد نواتها السادة الفضلاء رئيس جمعية البر الخيرية ومنسوبيها الكرام .



محبكم


علي بن عبدالرحمن آل عثمان

عضو لجنة مكافحة التدخين الخيرية

بمحافظة حوطة بني تميم

للتواصل aliali-88-@hotmail.com

بواسطة : علي آل عثمان
 11  0  3.1K
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1431-06-19 08:14 مساءً ابو محمد العالمي 2010 :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كفيت ووفيت ياابو عبدالرحمن الله يوفقك وجزاك الله خير الجزاء
  • #2
    1431-06-19 11:25 مساءً ksa :
    بارك الله فيك ونتمنى ان تتم اجابة مقترحك والعمل به لم في ذلك من فائدة الله يوفقك وجزاك الله خير الجزاء
  • #3
    1431-06-20 11:55 مساءً المتألق :
    هذا النداء مهم جدا أن يطلع عليه المحافظ وأعضاء المجلس عبر مشرف الشبكة غالينا أبو مشعل بالطريقة التي يراها مناسبة . وتفاعل الزوار ضروري بإبداء آرائهم ومقترحاتهم .
  • #4
    1431-06-21 12:59 مساءً سموْ الأمير :
    إلى الأستاذ علي : أدام الله لك قلمك .. وأكثر من أمثالك الطيبيين .. نداء مهم وضروري .. ويجب الإلتفات إلى محتوآهـ وتطبيقه جملةً وتفصيلاً إحقاقاً للحق وردعاً للباطل وسداً لباب المخدرآت وما شابههآ ..
  • #5
    1431-06-21 10:19 مساءً علي آل عثمان :
    أشكر من قلبي الأحبة الذين علقوا على هذه المناشدة فأبدى رأيه ومقترحه فالجميع يسعى لحفظ شبابنامن هذه الآفة وغيرها , متمنياًتحرك المسؤلين المعنيين والذين يحرصون دائماًعلى تلمس احتياجات المواطنين ومطالباتهم ومن ثم طرح الحلول وتفعيلها .مع شكري وتقديري لهذا المنتدى والمشرفين عليه وعلى رأسهم أخيناأبومشعل كثر الله من أمثاله وجزاه خيرا .
  • #6
    1431-06-21 11:15 مساءً المتوكل :
    ونحن نطالب بمنع هده الافة
  • #7
    1431-06-22 12:11 صباحًا متفائل :
    فعلا إنها تقارير مفزعة ومؤلمة !! ألا فليحرص المسؤولين على إبراء ذمتهم في إنقاذ أبناء أمة محمد صلى الله عليه وسلم من هذه المهلكة . نداؤك يا أخي علي صدع ونقل عبر هذه الشبكة فهل من مجيب ؟؟؟؟ العمل والجهد بإخلاص لهذه البلاد الإسلامية سيثمر بإذن الله . و تالله إن الموفق والفائز من وفق لإنقاذ أبناء هذه المحافظة خاصة وكافة البقاع المسلمين عامة من براثن التدخين .
  • #8
    1431-06-22 12:59 صباحًا عبدالعزيز :
    سلمت يداك أبا عبدالرحمن موضوع في قمة الاهمية لا سيما أننا نرى أحبابنا وشبابنا يتهافت على هذه الافة الخطيرة من غير خوف ولا خجل في كل مكان ظنا منه ملاحقة التطور والحضارة أليس لنا الحق أن نمنع من ينغص ويكدر علينا عيشنا ويلوث أنفاسنا في ضل حكومتنا الرشيدة أيدها الله . آمل أن يتفاعل الجميع مع هذه الافة بكل جد وأهمية . شاكرا ومقدرا لأخي الكريم الاستاذ / علي بن عبدالرحمن العثمان على طرحه لهذا الموضوع المهم وان دل هذا انما يدل على حرصه واهتمامة لكل مسلم جزاه الله عنا كل خير ........ أخوكم أبو معاذ ......
  • #9
    1431-06-23 08:57 صباحًا متابع :
    شكر الله لك أبا عبد الرحمن على المبادرة.. وأضم صوتي إلى صوتك وللإيضاح فإن تطبيق قرار منع التدخين ولله الحمد منتشر في كثير من المحافظات والمدن السعودية ولعله من خلال المتابعة الميدانية نجد أن بيع التدخين في المحافظة منحصر في المحلات التي يديرها عماله أجنبية ويملكونها بطريقة التستر المنتشرة مع الأسف في المحافظة .. وصحة البيئة لديها المبرر الكافي لمنع بيع هذه الآفة في المحلات لا سيما وقد اجتمعت فيها كل معاني الضرر التي تتربص بأبنائنا .. ولعل مما يلح في تطبيق هذا القرار ما نلاحظه من تفشي الظاهرة بين صغار السن من طلاب المرحلة المتوسطة وربما الابتدائية .. فيا سعادة المحافظ حفظك الله هل من خطوة مباركة تمنع بيع هذه السموم في محافظتنا لننظم إلى المحافظات التي طبقت القرار..
  • #10
    1431-06-23 07:27 مساءً محب الخير للغير :
    لافض فوك ولا فقدك محبوك أبا عبد الرحمن جزيت عنا وعن المسلمين خير الجزاء على هذا الطرح المتميز لهذا المرض الخطير الذي بدأ ينتشر بين أوساط الشباب في هذه المحافظة والذين يحصلون عليه من أسواق من هنا وهناك داخل المحافظة والمشكلة الكبرى حين تناصح أصحابها يحتجون بأنهم قد أجروها على العمالة وليس عليهم بها ملامة وللخروج من هذه الأزمة التي تفتك بأغلى ثروة في بلادنا وهم شبابنا أن يضرب بعصا من حديد وهذه لا يستطيعها إلا رجل النظام الأول في هذه المحافظة وهو محافظها فندائنا حافظ على شبابنا كذلك نحمل البلدية مسؤولية مهامها في متابعة هذه المحلات ونظاميتها في ترك الحبل على الغارب لهذه العمالة التي تفتك بصحة شبابنا ومجتمعنا
  • #11
    1431-06-24 12:33 صباحًا احم احم :
    يعطيك العافيه يالغالي وللمعلوميه الدرعيه ممنوع فيها بيع التدخين ...
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 مساءً الإثنين 12 ربيع الأول 1443 / 18 أكتوبر 2021.