• ×

الإستعداد لرمضان الآن أكلات _فضائيات_ سهرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإستعداد لرمضان الآن أكلات _فضائيات_ سهرات


كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وجلعه الله علينا شهر البركات

اعتقد أن أغلب اإستعدات لرمضان يكون:
_بشراء المواد الغذائيه المختلفه وتخزين كميات لا تعد ولاتحصى من ألأطعمه مايلزم وما لايلزم وكأنناسنقبل على حرب او مجاعه والعياذ بالله وليس على شهر فضيل وكريم .رغم وجود الأسواق طوال شهر رمضان والواجب علينا أن نشتري فقط الأمور التي لها الأولوية .
والنساء يسالون عن اصناف الأكل الجديده والحلويات مالذ وطاب لإعدادها في رمضان وتقضي معظم نهاره في المطبخ دون ان تشعر ولا تنتهي هذه الإعدادات إلاعلي صوت المؤذن فيضيع يومها دون ذكر او عبادة او قراءة القران والصحيح أنها مأموره أن تقتصد في الطعام والشراب.
_والبعض يستعدون لرمضان للفضائيات من المسلسلات الإعلانات والمسابقات والبرامج وكل شخص يعلن عن نيته في متابعه المسلسل الفلاني في قناة كذا وقناةكذا.فالحذر والحذر من أن تضيعوا أوقاتكم في مشاهدة المسلسلات التي لا تخلو من نساء كاسيات عاريات ومعازف أغاني وألات اللهو والدعوات المضلله. فعلينا مقاطعه المسلسلات في نهار رمضان وليله .
قال تعالي (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا )
_والبعض يضٌيع اوقاته بالليل في الزيارات المطوله التي تمتد لساعات متأخرةفي القيل والقال والغيبه والنميمه أوالتجول في الشوارع والجلوس على الأرصفه واللعب واللهو والسهر في الليل والنوم والكسل في النهار حتى قرب أذان المغرب فيذلك فوتوا عليهم فرصه التقرب الى الله في هذا الشهر الكريم الذي تضاعف فيه الحسنات وفوتوا عليهم ايضا تلاوة القرآن الكريم في هذا الشهر الذي انزل فيه القرآن.
وهناك من يستعد لشهر رمضان بالشكل الصحيح من صيام وقيام وتلاوة قران وصدقه وإحسان وذكر ودعاء وإستغفار وصله أرحام.
ونحن الآن على نهايه شهر شعبان وإقتراب شهر الخير.
فهل بدأ تم بالإستعداد لقطف ثماره الطيبة؟
نحن جميعاً نعرف فضل ومقدار الثواب والأجر الذي ينتظر من يعمل بجد وإجتهاد في هذا الشهر المبارك فل تستعد قبل مجئ هذا الشهر الكريم بالإكثار من الدعاء ومن الدعاء الوارد ( " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان ).
اإستماع الى بعض الأشرطة الرمضانيه قبل أن يهل هلاله المبارك.
قراءه بعض الكتب عن شهر رمضان .
حضور المحاضرات والندوات.عن شهر رمضان.
نيه ختم القرآن الكريم لعدة مرات مع التدبر
نيه التوبة الصادقة من جميع الذنوب
نيه كسب اكبر قدر ممكن من الحسنات في هذا الشهر ففية تضاعف ألاجوروالثواب .
نيه أن يكون هذا الشهر بدايه انطلاقة للخير والعمل الصالح وإلى الأبد بإذن الله .
تخصيص مبلغ مقطوع من راتبك في :
صدقة .
إشتراك في مشروع إفطار صائم
حقيبة الخير وهي عبارة عن مجموعه من الأطمعة توزع على الفقراء.
الذهاب الى بيت الله الحرام لتأد ية العمرة لأنها تعدل حجه في رمضان .


جعلني الله وإياكم من صوامه وقوامه ومن المقبولين والمغفور لهم فيه إن شاء الله وأعاده الله علينا وعلى الأمه الإسلاميه بخير وبركه

بواسطة : المشرف العام
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.